27 أبريل 2024 05:42 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«سوفكون» الروسية تقلص توقعات إنتاج القمح الروسي لموسم 2022-2023

محصول القمح
محصول القمح

أفادت شركة الأبحاث الزراعية الروسية سوفكون «Sovecon»، بأن توقعات حصاد القمح السنوي في روسيا لموسم 2022-2023، تم تعديلها للانخفاض بشكل طفيف، من 86 مليون طن متري إلى 85.3 مليون طن متري؛ بسبب طقس الشتاء القاسي.

وأشارت الشركة الاستشارية، في بيان لها- بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء «tass»، إلى أن حصاد القمح الشتوي يقدر الآن بـ 60.9 مليون طن متري، مقابل التوقعات السابقة، البالغة 61.6 مليون طن متري.

وبقيت تقديرات محصول القمح الربيعي، دون تغيير، عند 24.4 مليون طن متري؛ حيث تعود التوقعات المنخفضة، إلى قلة هطول الأمطار في مناطق النمو الجنوبية خلال الأشهر الأخيرة؛ مما يؤثر على نمو المحاصيل الزراعية.

وقال النائب الأول لوزير الزراعة الروسية، أوكسانا لوت، إن هدف تصدير الحبوب الروسية للموسم الزراعي الحالي، يبلغ 60 مليون طن متري؛، مما يجعل من الممكن تكوين المخزونات المطلوبة، ودعم الأمن الغذائي للبلاد.

وتعتبر روسيا، واحدة من أكبر منتجي القمح في العالم، ومن كبار المصدرين، لكن أزمتها القائمة، عرقلت حجم تدفقاتها إلى لأسواق الخارجية؛ بسبب ما تواجهه البلاد من عقوبات غربية، تؤثر بشكل غير مباشر على الصادرات الزراعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول القمح الربيعي المحاصيل الزراعية الأمن الغذائي الصادرات الزراعية أسعار السلع الغذائية أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات