29 مارس 2024 11:16 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

أبرزها «توزيع 20 ألف شتلة لوز على مزارعي سيناء».. حصاد الزراعة الأسبوعي| إنفوجراف

السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "إنفوجرافا أسبوعيا" في نسخته 132، حول الحصاد الأسبوعي لأهم فعاليات الوزارة، خلال الأسبوع الماضي، من 24 فبراير إلى 3 مارس، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة.

وألقى الإنفوجراف الضوء على مشاركة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، في مؤتمر الصناعات الغذائية الأول بعنوان نحو طريق النمو المستدام، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، ووزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، والأمين العام لاتحاد الغرف التجارية المصرية الأوروبية، علاء عز، وبعض المسؤولين من المنظمات الدولية والسفارات الأجنبية بالقاهرة، كذلك تم استعراض، محاور التنمية الزراعية المستدامة، وذلك خلال كلمة ألقاها بالندوة التي نظمتها كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

وعقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، خلال الأسبوع المنقضي، اجتماعا مع قيادات الوزارة لمناقشة ومتابعة تنفيذ مهام وإجراءات تنفيذ الزراعة التعاقدية وحصر وتدقيق المساحات المزروعة بمحصول القمح.

كما أعلن عن انطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية السبت المقبل 4 مارس بجميع محافظات الجمهورية.

وافتتح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، علاء عزوز، مهرجان القاهرة الدولي للتمور بحديقة الأورمان بالجيزة، نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

كما أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن انعقاد الاجتماع الأول للجنة التنسيقية الدائمة للزراعة العضوية بمقر مركز البحوث الزراعية برئاسة د.محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ود. طارق الهوبى، رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي لسلامة الغذاء.

وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، علاء عزوز، خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب أهمية دور التعاونيات الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية والاقتصادية والريفية، وذلك خلال اجتماع اللجنة لمناقشة التعديلات على قانون التعاونيات الزراعية.

كما تابع الدكتور أنور عيسى، رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، والمهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، تنفيذ قرارات الدولة الخاصة بالزراعة التعاقدية وتدقيق مساحات القمح.

وأجرى رئيس الإدارة المركزية لشئون مديرية الزراعة، محمد يوسف، جولة تفقدية بالحقول والمحاصيل الموجودة بمحافظة دمياط، في إطار زيارته للمحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الدولة بشأن الزراعة التعاقدية وتدقيق مناطق زراعات القمح ومراجعة السجلات على الأرض ومتابعة المحاصيل الشتوية، فيما يواصل مركز بحوث الصحراء جهوده في دمج اهالي سيناء في التنمية من خلال التوسع في زراعة الفاكهة وخاصة اللوز من خلال توزيع 20.000 شتلة لوز على المزارعين.

وخلال هذا الأسبوع ايضا تم الإعلان عن الانتهاء من إعطاء أكثر من 2.4 مليون جرعة ضد مرضى الجلد العقدي وجدري الأغنام، وذلك خلال الحملة القومية التي بدأت في 21 يناير الماضي، في إطار مبادرة حياة كريمة، كما تم خلال الفترة من 17/2/2023 حتى 23/2/2023 الإفراج عن 136 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 58 مليون دولار.

فيما استقبل المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، وفد من طلاب كليه الزراعة ببرنامج (إدارة الجودة) بجامعة عين شمس للاطلاع على دور المعمل في سلامة الغذاء، وأهم الخدمات التي يقدمها المعمل ودوره في تحليل الاغذية والكشف عن الملوثات، كما شارك المعمل في البرنامج التدريبي الذي نظمته لجنة مبيدات الآفات الزراعية تحت عنوان "إدارة نظام تسجيل مبيدات الآفات الزراعية في مصر"، كما تم تنظيم برنامج تدريبي لشباب الباحثين والمحللين عن طرق تحليل متبقيات المبيدات باستخدام تقنيات جهاز مطياف الكتلة وذلك لرفع كفاءة الباحثين بأقسام المعمل المختلفة، فيما بلغ اجمالي عدد الشهادات التي اصدرها المعمل بتحليل نتائج العينات التي تم استلامها من العملاء حوالي 7300 شهادة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة وزارة الزراعة حصاد الزراعة الأسبوعي الزراعة في أسبوع السيد القصير التحصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات