18 أبريل 2024 08:39 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

”المشاط”: التعاون مع 26 وكالة أممية لتنفيذ مشروعات تنموية

وزيرة التعاون الدولي خلال المؤتمر الصحفي
وزيرة التعاون الدولي خلال المؤتمر الصحفي

صرحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، بأن زيارة محافظة المنيا، اليوم السبت، تأتي كبداية لأسبوع الشراكة بين مصر والأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد في ختام الزيارة، بحضور إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى مصر، والدكتور محمد إبراهيم أبوزيد نائب محافظ المنيا، وممثلي منظمة الأغذية والزراعة، الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، منظمة اليونيسيف، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأوضحت الوزيرة، أن أسبوع الشراكة يستهدف من خلاله تسليط الضوء على ما تحقق من مشروعات تعاون إنمائي على أرض الواقع بالتعاون بين الجهات الوطنية ووكالات الأمم المتحدة، وكذا إبراز ما تحقق على مدار الفترة من 2018إلى 2022 في مختلف مجالات التنمية، تمهيدًا لتوقيع الإطار الاستراتيجي للتعاون من أجل التنمية المستدامة 2023-2027.

وقالت "المشاط"، إن الوزارة تقوم بدورها في صياغة الاستراتيجيات المشتركة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، من أجل تنفيذ أولويات الدولة في مختلف المجالات، بواسطة نهج مشترك يأخذ في اعتباره كافة الاستراتيجيات الوطنية والمبادرات الرئاسية، وفي مقدمتها المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، وذلك بالشراكة مع كافة الوكالات الأممية والوزارات المختلفة.

وأوضحت "المشاط"، أن الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة ينفذ من خلال شراكات فعالة مع أكثر من 26 وكالة أممية، وكافة الجهات الوطنية في كافة القطاعات سواء؛ الصحة، التعليم، الزراعة، الصناعة، الاستخدام الأمثل للمياه، والتغيرات المناخية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمم المتحدة التعاون الدولي رانيا المشاط الطاقة الغذاء المياه الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات