29 أبريل 2024 15:43 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

”الزراعة” تتابع زراعات القمح والمحاصيل الشتوية في بني سويف

أسواق للمعلومات

تابع الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، رفقة وكيل وزارة الزراعة ببني سويف المهندس عماد جنجن، تنفيذ قرارات الزراعة التعاقدية، وتدقيق مساحات القمح، كما تم مراجعة السجلات على أرض الواقع، ومتابعة المحاصيل الشتوية.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الوزير سيد القصير، حيث شملت الزيارة المرور على الزراعات القائمة بنواحي بندر ناصر مركز ناصر، بنواحى بندر ناصر مركز ناصر، وكوم أدريجه، وأبوصير الملق، مركز الواسطى بالمحافظة، وتمت مراجعة سجلات القمح ومقارنتها بالحصر على الطبيعة.

وذكر رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، أن أسعار الزراعة التعاقدية للذرة الصفراء ٩,٥ آلاف للطن، الذرة البيضاء ٩ آلاف للطن، فول الصويا ١٨ ألف جنيه للطن، وعباد الشمس ١٥ ألف جنيه للطن، موضحًا أن الدولة ملتزمة بها حتى لو انخفضت قيمتها العالمية، بينما في حالة الارتفاع سيكون الشراء بسعر البورصة حينها، وذلك حسبما أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في وقت سابق.

كما ذكر بأن سعر القمح ١٢٥٠ جنية للإردب هو ضمان وليس نهائيا، والحكومة ملتزمة به حتى لو انخفضت أسعاره العالمية، وفي حال زيادة الأسعار فسوف تشترى الحكومة القمح بالأسعار العالمية.

في سياق آخر، أكد "عيسى"، على أهمية المرور على الزراعات الشتوية، وأهمية تكثيف أعمال المرور الميداني، والتواصل المستمر مع المزارعين لتقديم الدعم الفني لهم، وتوعيتهم بالإصابات الحشرية والمرضية التي تهدد المحصول في تلك الفترة من عمر النبات، وطرق مكافحتها، والتوصية بضرورة ري المحصول مع عدم وجود الرياح لضمان امتلأ الحبوب.

549cfc258b5b.jpeg
b06e00b23052.jpeg
d077e4317cde.jpeg
dcf816fe7054.jpeg
e02b5f50d064.jpeg
f7f163af7881.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة مجلس الوزراء رئيس الوزراء القمح عباد الشمس الذرة بني سويف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات