19 أبريل 2024 13:23 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

شركة روسية: صادرات القمح تضاعفت بيناير وفبراير عن مستويات ما قبل الحرب

محصول القمح
محصول القمح

أفادت بيانات شركة "Logistic OS" الروسية، أن شحنات البلاد من القمح، تضاعفت في يناير وفبراير مقارنة بالعام السابق، حيث تجنب المشترون الشحنات في وقت سابق من الموسم عندما لم تكن الأسعار مناسبة، لكنهم عادوا الآن، بعد حصاد الموسم الماضي، خاصة أن الحبوب الروسية تصنيف من بين أرخص الأسعار على مستوى العالم.

وأفادت وكالة بلومبرج، أن الطفرة الأخيرة في الصادرات، تعكس مدى تغلب البلاد على بعض مشكلات التمويل والتأمين التي غذتها العقوبات المفروضة على روسيا، ويوجد حاليًا طلب كبير على الحبوب الروسية، وقد بلغ إجمالي شحنات القمح المنقولة بحرًا في يناير وفبراير 6.1 مليون طن، بزيادة حوالي 90% عن الفترة نفسها من العام الماضي ـ وفقًا لبيانات "Logistic OS".

وقال أندري سيزوف، العضو المنتدب لشركة "سوفكون" الاستشارية، إن الصادرات القوية الأخيرة ترجع أيضًا إلى المبيعات المحجوزة في وقت متأخر عن المعتاد في نهاية عام 2022، عندما استعاد القمح الروسي ميزته التنافسية، وتقدر شحنات روسيا عند 29.5 مليون طن من القمح هذا الموسم، مقارنة بـ 26.7 مليون طن نفس الفترة الموسم الماضي.

ووفقًا لـ Rabobank، تراجعت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو وباريس، وقد تؤدي الكميات الروسية الكبيرة إلى الحد من الأسعار لبقية هذا الموسم، كما يدعم توجه انخفاض الأسعار، توقع تمديد اتفاقية "الممر الآمن" للحبوب، التي ينتهي العمل بها في 18 مارس الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح العقود الآجلة للقمح سعر طن القمح القمح الروسي أكبر منتج للقمح صادرات القمح الروسي الغزو الروسي أسعار القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات