27 أبريل 2024 04:34 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل تغير سياستها وتوافق على زراعة محصول قمح معدل وراثيًا

القمح
القمح

وافقت البرازيل على زراعة وبيع قمح معدل وراثيًا يتحمل الجفاف، وأصبحت البرازيل الدولة الثانية بعد الأرجنتين التي توافق على زراعة سلالة القمح "HB4"، وتؤدي مخاوف الإمدادات الغذائية العالمية، والطقس الجاف الإقليمي، على توجه الكثير من الدول نحو المحاصيل المعدلة وراثيًا ـ بحسب ما ذكرت "رويترز".

وتعتبر البرازيل واحدة من أكبر الأسواق الاستهلاكية ومصدري المواد الغذائية في العالم، ولا تعني الموافقة بالضرورة أن البرازيل ستزرع قمحًا معدلًا وراثيًا للإنتاج قريبًا، إلا أنه يعكس تحولًا كبيرًا في المواقف؛ حيث أدى تغير المناخ، والحرب في أوكرانيا، إلى زيادة المخاوف بشأن أزمة الغذاء العالمية.

وقالت "Bioceres" لتقنيات الزراعة، في بيان لها، إن الموافقة تعني فتح السوق البرازيلية للتكنولوجيا، التي ستساعد في تسهيل التسويق فيما بعد كما حدث في الأرجنتين، خاصة أن كلا البلدين يهيمنان على إنتاج القمح في أمريكا الجنوبية.

وتقوم البرازيل بزراعة القمح المحلي باستخدام نباتات تقليدية تتكيف مع الظروف المناخية المحلية، لكنها لا تزال تعتمد على واردات الأرجنتين الكبيرة، حيث تزرع البرازيل حوالي 3 ملايين هكتار (741,316 فدانًا) قمح، معظمها في الولايات الجنوبية مثل "ريو جراندي دو سول، وبارانا".

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح محصول القمح سعر القمح اليوم البرازيل الظروف المناخية أكبر منتج للقمح الأمن الغذائي أزمة الغذاء العالمية المواد الغذائية أسعار المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات