29 أبريل 2024 15:24 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الفاو»: انخفاض مؤشر الغذاء العالمي خلال فبراير للشهر الـ 11 على التوالي

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

انخفض مؤشر الأسعار العالمية لوكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة في فبراير، للشهر الـ11 على التوالي، حيث تراجع المؤشر بنسبة 19% من أعلى مستوى سجله في مارس 2022، وذلك في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا نهاية فبراير ـ وفقا لما جاء في تقرير الوكالة نقلته "رويترز".

وأفادت المنظمة في تقريرها الشهري، أن مؤشر أسعار منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، والذي يقيس السلع الغذائية الأكثر تداولًا عالميًا، بلغ في المتوسط ​​129.8 نقطة الشهر الماضي، وذلك مقابل 130.6 لشهر يناير 2023.

وذكر التقرير الشهري، أن التراجع في المؤشر يعكس انخفاض أسعار الزيوت النباتية ومنتجات الألبان، وهو ما تجاوز الارتفاع الحاد في أسعار السكر، حيث تراجعت الزيوت النباتية بنسبة 3.2%، ومنتجات الألبان بنسبة 2.7%، بينما ارتفع السكر بنسبة 6.9% إلى أعلى مستوى في ست سنوات، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى التوقعات التنازلية للإنتاج في الهند.

وانخفض مؤشر "الفاو" لأسعار الحبوب بنسبة هامشية 0.1% على أساس شهري في فبراير، مع ارتفاع هامشي في أسعار القمح قابله انخفاض أسعار الأرز، مع تحسن توقعات الإنتاج في الهند.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز الغزو الروسي منظمة الأغذية والزراعة الفاو الحبوب الزراعية أسعار الحبوب الزراعية أسعار الزيوت النباتية أسعار السكر أزمة الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات