28 مارس 2024 19:46 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شركة إيطالية تستعرض خطة لتعظيم سياحة اليخوت على رئيس الوزراء

الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء
الاجتماع برئاسة رئيس الوزراء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، مقترحات تعزيز سياحة اليخوت في مصر، خلال اجتماع حضره كل من الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية المشرف علي التصنيع العسكري، المهندس هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "طلعت مصطفى"، والمهندس محمد عاطف نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وشارك في الاجتماع أيضًا، ممثلي مجموعة نافيجو الإيطالية، بياترو آنچيليني، آندريا بولجروس، وخالد نجيب سدراك مستشار الشركة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الاجتماع يأتي في ضوء صياغة خطة عمل لتعظيم سياحة اليخوت، لدعم وتعزيز السياحة الوافدة إلى مصر، واستقطاب فئات جديدة من السياح، عن طريق التوظيف الأمثل للمقومات المتميزة التي تحظى بها مصر مما يساهم في زيادة موارد النقد الأجنبي.

واستعرض ممثلو مجموعة "نافيجو" الإيطالية، خطة العمل المقترحة حيث تتوافق مع رؤية مصر 2030، وتستهدف الخطة وضع مصر على خارطة سياحة اليخوت الدولية كوجهة ومقصد رئيسي.

كما تم استعراض محاور العمل اللازمة، والمراسي المقترحة لتعزيز سياحة اليخوت على البحرين المتوسط والأحمر، والعوائد المنتظر تحقيقها بشكل مباشر، فضلًا عن العوائد والفوائد غير المباشرة.

وتعتمد الخطة المقترحة، على استثمار عبقرية الموقع المتميز لمصر من خلال العمل على عدة محاور، حيث تتضمن تطويرًا للمراسي ومراكز الصيانة، وتدريب الكوادر البشرية، وتنمية الخدمات المتممة والمكملة لليخوت، بالإضافة إلى الترويج والتسويق الدولي لوجهات سياحة اليخوت المصرية، وتطوير برامج سياحية مصرية مصممة بشكل خاص لسياحة اليخوت.

وتم التوافق في نهاية الاجتماع، على صياغة مذكرة التفاهم تتضمن جوانب التعاون المقترح مع الشركة الإيطالية، تمهيدًا للتوقيع عليها من أجل بدء مراحل تنفيذ عدة خطوات لتعظيم العائد من تلك السياحة.

c7588853d975.jpg
ca538c343179.jpg
e3e6f22244e5.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر سياحة اليخوت طلعت مصطفى المراسي البحر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات