26 أبريل 2024 17:39 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يتراجع وبرنت قرب 84 دولارًا عقب تصريحات رئيس الوزراء الصيني

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

استهلت أسعار النفط تعاملات أولى جلسات الأسبوع على انخفاضٍ ملحوظٍ، بعدما جنت الأسبوع الماضي الأرباح، كما واصلت التراجع مدفوعةً بتحديد الصين هدفًا متواضعًا للنمو خلال العام الجاري 2023، إضافةً إلى الضغوظ الهبوطية الناجمة عن توقعات رفع الفائدة من جهة الاحتياطي الفيدرالي.

وأعلن رئيس الوزراء الصيني "لي كه تشيانج" أمس الأحد، عن مستهدف نمو الناتج المحلي الإجمالي في بلاده خلال العام الحالي 2023 عند 5%، وهو ما فاجأ الاقتصاديين التي تجاوزت توقعاتهم معدل 6%.

وأضاف تشيانج، أن بلاده لا زالت تعاني من ضعف الطلب، كما أن بيئة الاستثمار غير مستقرة، إذ لا زال الاقتصاد يعاني من تبعات فيروس كوفيد-19.

وحفز هبوط أسعار الخام عالميًا، ترقب صدور تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة لشهر فبراير الجمعة المقبلة، يليه تقرير التضخم الأمريكي للشهر نفسه الأسبوع المقبل.

كما قدمت تصريحات رئيسة المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد"، الدعم لتراجع الأسعار، حيث قالت خلال عطلة نهاية الأسبوع، إنه من المرجح أن يرفع البنك أسعار الفائدة خلال شهر مارس الجاري للحد من تسارع معدلات التضخم في الارتفاع.

سعر النفط اليوم

انخفضت أسعار خام برنت القياسي في العقود الآجلة تسليم مايو 2023، بمعدل 1.36% لتصل خلال التعاملات إلى 84.66 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الهابط نفسه، تقلصت أسعار عقود خام غرب تكساس تسليم أبريل المقبل بنسبة 1.31% لتسجل 78.64 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط اليوم سعر النفط عالميًا سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات