10 مايو 2024 04:14 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

خلال العامين المقبلين.. تنفيذ مشروعات ضمن منظومة النظافة بنحو 40 مليار جنيه

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، أن مشروعات برنامج النظافة والتجميل وتحسين البيئة، خلال الفترة من يوليو 2014 حتى فبراير 2023 تكلفت مبلغ قدره 60 مليار جنيه.

وأوضح وزير التنمية المحلية، خلال مشاركته في جلسة لجنة الإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، أن المشروعات شملت رفع المتولد اليومي من المحافظات لكمية تقدر بنحو 200 مليون طن، ورفع تراكمات تاريخية قدرها 60 مليون طن، إلى جانب البدء في تنفيذ البنية الأساسية لمنظومة النظافة لـ159 مشروعًا شملت توريد 84 محطة وسيطة متحركة.

كما تضمنت المشروعات إنشاء 21 محطة وسيطة ثابتة، وتأهيل وإنشاء 7 مصانع لتدوير المخلفات، وتنفيذ 4 محطات فرز أولى، وإنشاء 43 مدفنًا صحيًا آمنًا، وفقًا لتصريحات الوزير.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى توقيع عقود لخدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمعالجة والتخلص من المخلفات في المحافظات بتكلفة 3 مليارات جنيه سنويًا، فضلًا عن رفع نواتج تطهير ترع ومصارف تقدر بنحو 15 مليون طن، وشراء 9600 معدة جديدة للتعامل مع المخلفات بالمحافظات.

وقال «آمنة»، أنه من المستهدف خلال العاميين المقبلين تنفيذ 32 مصنع تدوير مخلفات، و84 محطة وسيطة ثابتة ومتحركة، و22 مدفن صحي أمن، إلى جانب رفع تراكمات تاريخية قدرها 5 ملايين طن، وكذا استكمال شراء المعدات المطلوبة للتعامل مع الأمطار الغزيرة والسيول ونظافة الشوارع وعقود الجمع المنزلي ورفع نواتج تطهير الترع والمصارف بتكلفة تقدر بنحو 40 مليار جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية النظاقة تدوير القمامة المحافظات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات