27 أبريل 2024 00:13 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بتكلفة 31 مليون جنيه.. «التنمية المحلية» تُسلِّم المدفن الصحي الآمن بالعريش

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

سلمت وزارة التنمية المحلية، المدفن الصحي الآمن بمدينة العريش، إلى محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، 28-2-2023، والذي تم تنفيذه بتكلفة تبلغ نحو 31 مليون جنيه.

وأوضح اللواء هشام آمنة، أن تلسيم المدفن الصحي الآمن بالعريش؛ يأتي في إطار العقد الموقع بين وزارات «التنمية المحلية، البيئة، التخطيط» والهيئة العربية للتصنيع؛ لتنفيذ مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات.

وقال، في بيان له اليوم، إن اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية، ضمن البرنامج الأول للمنظومة؛ سلمت المدفن الصحي إلى المحافظة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن المشروع تم إنشاؤه على مساحة 10 أفدنة، وهو عبارة عن «خلية دفن صحي، وبحيرة تبخير سائل الرشيح، مُؤمَّنة بسور من الدبش وبوابة حديدية» كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل، منها «غرفة أمن، غرفة للمولدات تحتوي على 2 مولد كبير، ولوحة توزيع رئيسية، وأعمدة إنارة، وخزانات للمياه، ومبنى إداري رئيسي، وخزان وقود، ومغسلة سيارات، وشبكة مواسير لتجميع سائل الرشح، وبحيرة تجميع السائل»، موضحا أن المدفن محاط شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن العمل جار؛ لتنفيذ المدفن الصحي بمدينة بئر العبد، بتكلفة حوالى 26 مليون جنيه، كما يجري التنسيق مع المحافظة؛ لتحديد موقع لإنشاء المدفن الصحي بمدينة الشيخ زويد، بتكلفة حوالي 68 مليون جنيه، بالإضافة إلى تسليم المحافظة محطتين وسيطتين متحركتين بتكلفة 6 ملايين جنيه؛ للمساعدة في نقل التولد اليومي من مدينتي العريش وبئر العبد؛ بإجمالي 131 مليون جنيه استثمارات لتطوير منظومة إدارة المخلفات بشمال سيناء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية المدفن الصحي الآمن المدفن الصحي الآمن بالعريش العريش شمال سيناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات