4 مايو 2024 07:41 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الرابطة الدولية للنحاس: نستهدف «صفر انبعاثات ملوثة للبيئة» بحلول 2050

النحاس اليوم
النحاس اليوم

أعلنت الرابطة الدولية للنحاس "ICA"، اليوم الثلاثاء، عن خطتها لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة المباشرة وغير المباشرة إلى مستوى "الصفر" بحلول عام 2050، ضمن التوجهات العالمية بحماية المناخ.

وأفادت الرابطة التي تضم أكبر منتجي المعدن الأحمر حول العالم، أنها تستهدف خفض الانبعاثات الملوثة للمناخ، في خطوة قد تجعل قطاع تعدين النحاس أكثر جاذبية لصناديق الاستثمار التي تدعم المشروعات صديقة البيئة.

وحددت "ICA"، هدفًا للأعضاء بالسعي نحو خفض الانبعاثات المباشرة وغير المباشرة بنسبة تتراوح بين 30% إلى 40% بحلول عام 2030، على أن تزيد إلى 70% إلى 80% بحلول عام 2040، قبل أن تصل إلى الصفر في عام 2050 ـ بحسب ما نقلت "رويترز".

الطلب العالمي على النحاس

وتوقعت الرابطة الدولية "ICA"، أن يتضاعف الطلب العالمي على النحاس إلى 50 مليون طن بحلول عام 2050 من مستويات عام 2020، بدعم تعافي اقتصادات العالم من جائحة كوفيد-19 وانتعاش التجارة خاصةً في ظل تنامي توجهات حماية المناخ والتي يُعد المعدن الأحمر عنصرًا فعالًا فيها.

وأشارت الرابطة، إلى أن منتجي النحاس حول العالم يسعون إلى تقليل الانبعاثات المباشرة وغير المباشرة والتي في مقدمتها الانبعاثات الكربونية، كجزء من مخطط شامل يستهدف تحسن كفاءة العملية الإنتاجية بالكامل والاعتماد على استخدام الكهرباء في إعادة تدوير خردة النحاس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس اليوم الطلب العالمي على النحاس المعدن الأحمر سعر النحاس اليوم خردة النحاس أكبر منتجي النحاس سوق النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات