27 أبريل 2024 11:50 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة تعدين كندية تعزز من إنتاجها للنحاس والذهب خلال الـ 5 أعوام المقبلة

النحاس اليوم
النحاس اليوم

شهدت صناعة التعدين العالمية، توسعًا ملحوظًا خلال السنوات القليلة الماضية، خاصةً بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي دفع كافة الشركات الرائدة عالميًا في التعدين ومنها "Eldorado" الكندية إلى تعزيز أنشطة البحث عن المعادن المهمة، والتي في مقدمتها الذهب والنحاس ـ وفقا لما جاء في موقع "mining".

وتتوقع شركة التعدين الكندية "Eldorado"، نمو إنتاج الذهب والنحاس بشكل ملحوظ خلال السنوات الـ 5 المقبلة، بفضل مساهمة منجم "سكوريز" الواقع شمال اليونان.

وجاءت تلك التوقعات، بعدما أصدر مجلس إدارة الشركة الكندية الموافقة على استئناف أنشطة البناء في المنجم الياباني، والمقدر احتياطياته بنحو 3.7 مليون أوقية من الذهب وحوالي 1.7 مليار رطل من المعدن الأحمر.

وتعتزم " Eldorado"، بدء الإنتاج من منجم سكوريز بحلول النصف الثاني من عام 2025، ما يرفع إجمالي تدفقات الشركة من الذهب إلى ما يتراوح بين 675 - 735 ألف أوقية بحلول عام 2027، وهذا يمثل قفزة بنسبة 55% عن مستوى الإنتاج المتوقع خلال العام الجاري 2023 عند 475 - 525 ألف أوقية.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة الكندية جورج بيرنز، إلى أنه من المقرر أن يساهم المنجم الواقع شمال اليونان، عند بدء التشغيل بنحو 67 ألف رطل من النحاس سنويًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النحاس أسعار الذهب النحاس اليوم الذهب اليوم قطاع التعدين العالمي المعادن حول العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات