25 أبريل 2024 05:58 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«أكبر شحنة في التاريخ».. ميناء دمياط يستقبل 100 ألف طن قمح لصالح «التموين»

ميناء
ميناء

استقبل ميناء دمياط للمرة الثانية خلال هذا العام سفينة البضائع العامة (سبائك SABAEK) والتي تعد أكبر سفينة بضائع عامة تتراكي على أرصفة الميناء منذ افتتاحه عام 1986م والتي يبلغ طولها 250 مترًا وبعرض 44 مترًا وغاطس 14 مترًا، وترفع علم بنما قادمة من روسيا وعلى متنها شحنة تقدر بحوالي (100 ألف طن) من القمح لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية وتعد هذه الشحنة هي أكبر شحنة قمح ترد للميناء منذ افتتاحه.

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود الدولة لتأمين احتياجاتها من القمح، وفي إطار توجيهات وزير النقل باستمرار جاهزية ميناء دمياط لاستقبال سفن البضائع العامة العملاقة.

قد تكون صورة ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

ومن جهته أوضح اللواء بحرى أركان حرب أحمد حواش رئيس مجلس ادارة هيئة ميناء دمياط، أن نجاح الميناء في استقبال تلك الشحنة العملاقة من القمح يأتي نتاجاً للمزايا التنافسية و المعدلات المعيارية للشحن والتفريغ و البنية التحتية القوية وصوامع الحبوب والغلال الموجودة بالميناء بسعة إجمالية (220 ألف طن) التي يتميز بها ميناء دمياط بين الموانئ المصرية.

ويعد استقبال ميناء دمياط لتلك السفن العملاقة باختلاف أنواعها وأحجامها نتاجًا لخطة التطوير والتحديث الجارية حاليًا وخاصة تعميق المجرى الملاحي وحوض الدوران وأرصفة الميناء بالتزامن مع إنشاء عدد من المشروعات القومية العملاقة إلى جانب دخول وحدات جديدة للخدمة ضمن أسطول الخدمات البحرية التابعة للميناء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء دمياط القمح بضائع عامة الهيئة العامة للسلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات