29 أبريل 2024 00:29 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إجراءات عاجلة من الحكومة الهندية للتصدي لأزمة الكهرباء بالبلاد

ارشيفية
ارشيفية

قالت وزارة الكهرباء الهندية، في بيان لها اليوم الخميس، إنها اتخذت عدة خطوات لضمان توافر الطاقة الكافية خلال أشهر الصيف المقبلة، في محاولة لتهدئة المخاوف من انقطاع التيار الكهربائي، بسبب زيادة الطلب في البلاد.

إجراءات الحكومة الهندية

وأوضح البيان، أنه تم توجيه مرافق الطاقة لإجراء صيانة لمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم في وقت مبكر، لتجنب الاضطرابات خلال ذروة الصيف في أبريل ومايو، مؤكدًا أن جميع المحطات التي تعمل بالفحم ستعمل بكامل طاقتها اعتبارًا من 16 مارس الجاري، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وذكر البيان، أن شركات الكهرباء تتحمل مسئولية تجنب فصل الأحمال خلال أشهر الصيف، بجانب العمل على توفير مخزون كافي من الفحم في محطات الطاقة القائمة على الفحم، وأكد مجلس السكك الحديدية على توافر مكابس كافية لنقل السلع.

وتضمن بيان وزارة الكهرباء، أن هناك سعة إضافية تبلغ 2920 ميجاواط، ستكون متاحة من خلال محطات جديدة تعمل بالفحم، والتي سيتم تشغيلها بحلول نهاية مارس، حيث من المتوقع أن يبلغ الطلب الأقصى على الكهرباء 229 جيجاواط خلال أبريل المقبل.

وتجدر الإشارة، أن الهند تواجه خطرًا كبيرًا من انقطاع التيار الكهربائي ليلًا هذا الصيف وفي السنوات القادمة، وأن التأخير في إضافة طاقة جديدة تعمل بالفحم والطاقة الكهرومائية يمكن أن يحد من قدرة البلاد على معالجة الطلب المتزايد على الكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انقطاع التيار الكهربائي محطات الطاقة شركات الكهرباء الطاقة الكهرومائية الفحم أكبر منتج للفحم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات