29 أبريل 2024 22:47 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار اليورانيوم تعاود الصعود بدعم توقعات زيادة الطلب

اليورانيوم
اليورانيوم

ارتفعت العقود الآجلة لليورانيوم، اليوم الخميس، إلى 51.15 دولارًا للرطل، بزيادة طفيفة قدرها 0.3% عن أدنى مستوى لها عند 50.5 دولارًا المسجل في الثاني من مارس، مع توقعات الطلب القوية مقابل العرض الثابت.

ودعم اتجاه الصعود، التحركات القوية من قبل المرافق، بغرض تأمين عقود طويلة الأجل لحماية نفسها من العقوبات المحتملة على الوقود النووي الروسي، وسط جهود الغرب المستمرة لتضييق الخناق على روسيا.

يعد اليورانيوم، معدنًا عالي الكثافة، يوجد في معظم الصخور، ويستخدم في الغالب كوقود في محطات الطاقة النووية، وتعد أكبر الدول المنتجة لمعدن اليورانيوم، كازاخستان، كندا، وأستراليا.

عوامل دعمت انخفاض الأسعار

اتخذت الأسعار، اتجاه الانخفاض في الأيام الأخيرة، بعدما أمرت السلطات في اليابان، بتطوير محطات طاقة جديدة، بجانب موافقتها على إعادة تشغيل 17 مفاعلًا مغلقًا، مما يمثل محور تاريخي للثقة في القطاع منذ انهيار فوكوشيما عام 2011.

كما شكلت إحدى عشرة دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، تحالفًا لتعزيز التعاون في مجال الطاقة النووية، وهيكل سلاسل التوريد، وتسهيل الوفاء بتعهدات البلدان بشأن حياد الكربون بحلول عام 2050، مما أدى لتراجع الأسعار في الأيام الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة لليورانيوم الوقود النووي أكبر الدول المنتجة لمعدن اليورانيوم محطات الطاقة النووية الاتحاد الأوروبي سعر اليورانيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات