29 مارس 2024 07:33 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مشروع ضخم للهيدروجين الأخضر| الرئيس السيسي يلتقي وفد مجموعة الصين الدولية للطاقة

اجتماع الرئيس السيسي بالشركة الصينية
اجتماع الرئيس السيسي بالشركة الصينية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، ليو زيشيانج رئيس مجلس إدارة مجموعة الصين الدولية للطاقة، والوفد المرافق له من كبار المسئولين بالمجموعة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني.

وأشاد الرئيس السيسي، بقوة وتميز العلاقات المصرية الصينية، منوهًا إلى ما تكنه مصر قيادة وشعبًا من تقدير واحترام للقيادة والأمة الصينية التي تحقق تقدمًا تنمويًا مطردًا، ومكانة مهمة على المستوى الدولي، حسبما صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأكد الرئيس السيسي، حرص مصر على توطيد التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الصين والشركات الصينية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه؛ أكد رئيس الشركة الصينية أن دوافع الاستثمار والتوسع في مصر خلال المرحلة المقبلة تأتي في إطار علاقات الصداقة العميقة بين البلدين والقيادتين والشعبين، وكذلك في ضوء ما رصدته الشركة عن قرب من تطور نوعي في حجم وجودة البنية التحتية والصناعية التي تم تشييدها وتحديثها في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، مما أتاح فرصا استثمارية جديدة لم تكن متوفرة من قبل.

وأشار إلى التحسن الملموس الذي طرأ على شبكة الطرق والمواصلات والاتصالات، والمدن الجديدة، والمواني البحرية، وفي مجالات محطات تحلية ومعالجة المياه، والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن المجموعة الصينية تعتزم إقامة مشروع ضخم لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، باستثمارات تتراوح قيمتها من 5 إلى 8 مليارات دولار، في ضوء ما تتمتع به مصر من مقومات كبيرة في هذا الصدد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مصر الصين الهيدروجين الأخضر رئيس الوزراء وزير الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات