25 يوليو 2024 15:27 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

باكستان تعتزم شراء النفط الروسي بخصم 32 دولارًا عن السعر العالمي

النفط الروسي
النفط الروسي

تعتزم إدارة النفط في وزارة الطاقة في باكستان، شراء الخام من موسكو بنحو 50 دولارًا للبرميل، حيث يعد السعر المعروض أقل من السقف السعري - بنحو 10 دولارات - الذي فرضته مجموعة السبع على روسيا، والسعر العالمي عند 82 دولارًا.

وقال المسؤولون المشاركون في المحادثات الجارية مع روسيا، إن موسكو مهتمة أكثر باستكمال جميع المتطلبات الأساسية مثل طريقة الدفع، وتكلفة الشحن مع قسط التأمين وتكلفة التأمين، قبل توقيع الاتفاقية مع باكستان، وفقًا لـ"trenddetail".

وأضاف المسؤولون، أن المحادثات بين موسكو وإسلام أباد تسير في اتجاه إيجابي، على أمل الانتهاء من اتفاق بين الحكومتين بشأن استيراد الخام الروسي قبل نهاية مارس، حيث تسعى فيه العديد من الدول للاستفادة من انخفاض أسعار النفط الروسي.

وتدرس السلطات الباكستانية، ما إذا كان يتعين عليها استخدام سفن الشركة الوطنية الباكستانية للنقل البحري "BNSC" أو الناقلات الروسية لنقل النفط الخام، وستتراوح تكلفة الشحن للبرميل بين 10 - 15 دولارًا.

وأضاف المسؤولون، أن الحكومة ستستورد سفينة نفط خام روسية واحدة لاختبار التكلفة المخفضة، مقارنة بالتكلفة الحالية للخام المستورد من شركة بترول أبوظبي "أدنوك" في الإمارات العربية المتحدة وأرامكو السعودية.

من ناحية أخرى، أكد بنك الدولة الباكستاني "SBB"، الذي كان مترددًا سابقًا في التعامل مع البنوك الروسية، بسبب قيود الغرب، على استعداده الآن للتحدث مع البنك الروسي بشأن آلية سداد لاستيراد النفط الروسي في 3 عملات غير الدولار "الصين - المملكة العربية السعودية - الإمارات العربية المتحدة"، حيث تواجه باكستان أزمة سيولة بالدولار الأمريكي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي مجموعة السبع أسعار النفط الروسي النفط الخام المملكة العربية السعودية سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات