28 أبريل 2024 13:13 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات المنتجات البترولية الهندية لأوروبا تصعد 20.4% لتلك الفترة

ارشيفية
ارشيفية

ارتفعت صادرات الهند من المنتجات البترولية إلى الاتحاد الأوروبي بشكل ملحوظ خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تسعى الكتلة الأوروبية للتخلص من المنتجات المكررة القادمة من روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

تشير زيادة الصادرات من المنتجات المكررة إلى الاتحاد الأوروبي، في الوقت الذي ارتفعت فيه واردات الهند من النفط من روسيا إلى مستويات قياسية، إلى أن المصافي الهندية، ولا سيما الجهات الفاعلة في القطاع الخاص، تسارع إلى سد فجوة العرض في المنطقة جزئيًا، والتي تتجنب الخام الروسي ومنتجاته.

صادرات المنتجات النفطية

وارتفعت صادرات المنتجات البترولية الهندية إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 20.4% على أساس سنوي في أبريل 2022- يناير 2023 إلى 11.6 مليون طن، وفقًا لبيانات المديرية العامة للمخابرات التجارية والإحصاء "DGCIS".

وفي الفترة من أبريل 2022 إلى يناير 2023، شكّل الاتحاد الأوروبي ما يقرب من 15% من إجمالي صادرات الهند من المنتجات البترولية البالغة 79 مليون طن، مقابل 12% في الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي الأشهر الأربعة التي سبقت حظر الاتحاد الأوروبي للمنتجات المكررة الروسية، ارتفعت حصة صادرات الهند من المنتجات البترولية من 16% إلى ما يقرب من 22%، حيث شهدت الهند ارتفاع صادراتها إلى المنطقة لمدة 5 أشهر متتالية، لتصل إلى 1.90 مليون طن في يناير، وهو أعلى حجم شهري في الأشهر الـ10 الأولى من العام المالي الحالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي المنتجات البترولية المنتجات النفطية القطاع الخاص النفط الروسي النفط الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات