25 أبريل 2024 19:55 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء ونظيرته الدنماركية يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

رئيسا وزراء مصر والدنمارك
رئيسا وزراء مصر والدنمارك

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ونظيرته الدنماركية ميتا فريدريكسن، اليوم الإثنين، جلسة مباحثات موسعة لاستعراض عدد من ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس الوزراء، على تطلعه إلى تعزيز ملفات التعاون لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات الثنائية المشتركة، مشددًا على أهمية تعزيز العلاقات على الصعيد الاقتصادي، لا سيما في مجال تحول الطاقة.

وأشار "مدبولي"، إلى توسيع نطاق العمل بمشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر على قمة أولويات عمل الحكومة، ويمكن تعزيز التعاون مع الجانب الدنماركي في هذا المجال، فضلًا عن مجالات استراتيجية مثل الأدوية.

وثمن رئيس الوزراء، التعاون بين وزارة الكهرباء والجانب الدنماركي في مجال تحسين كفاءة الطاقة، إلى جانب الاستثمارات القائمة لشركة "ميرسك" في مجالات النقل، ومشروع تحويل محطة الحاويات في شرق بورسعيد لمحطة محورية عالمية عبر ضخ استثمارات بنحو 500 مليون دولار، متطلعًا إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الدنماركية لمجالات النقل البحري ومشاريع تزويد السفن بالوقود الأخضر.

وأشادت رئيسة الوزراء الدنماركية، بالمحادثات التي أجرتها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي حول مجالات التعاون الثنائي، مثمنة الجهود التي تبذلها مصر في التعامل مع مجموعة من التحديات، كما تبذل جهودًا حثيثة من أجل تحقيق التنمية وتأمين إمدادات الغذاء والطاقة، فضلًا عن الجهود المبذولة لمواجهة التضخم والتغير المناخي ومكافحة الإرهاب.

كما نوهت إلى تطلع بلادها لتعزيز التعاون مع مصر بمختلف المجالات، ولا سيما ملفات الطاقة، والنقل البحري، واللوجستيات، وغيرها من المجالات الواعدة.

032b2cc93686.jpg
18e299989137.jpg
30e62fddc14c.jpg
8cda81fc7ad9.jpg
fe5df232cafa.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر الدنمارك رئيس الوزراء الطاقة الكهرباء الهيدروجين الأخضر الدواء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات