25 أبريل 2024 10:42 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: جار إعداد استراتيجية الطاقة المستدامة المتكاملة 2035

وزير البترول
وزير البترول

استعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جهود قطاع البترول في مجالات خفض الانبعاثات الكربونية، خلال مشاركته في لقاء نظمته الجمعية المصرية البريطانية للأعمال.

وحضر اللقاء، السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، المهندس خالد نصير رئيس الجمعية، وعدد من قيادات قطاع البترول، فضلًا عن رؤساء شركات البترول المصرية والعالمية العاملة في مصر.

وأعلن "الملا"، أنه يتم حاليا إعداد استراتيجية الطاقة المستدامة المتكاملة 2035، وذلك بالتعاون مع وزارة الكهرباء، حيث تشمل مشروعات إنتاج الهيدروجين بأنواعه، وسيتم تنفيذها باستخدام التكنولوجيات المتطورة من أجل الوصول لمزيج طاقة متوازن.

وأشار إلى أن هناك حاجة إلى الغاز الطبيعي كعنصر أساسي للوقود الأحفوري، وجزء من الحل في عملية التحول الطاقي وتم التأكيد على ذلك خلال قمة المناخ، كما تتضمن الاستراتيجية أيضًا ملف أمن الطاقة والاستدامة المالية والحكومة.

ونوه وزير البترول، إلى أن توفير التمويل والتكنولوجيات الحديثة أمر مهم من أجل تنفيذ هذه المشروعات بمشاركة الشركاء وكافة شركات الطاقة التي لها خبرة في تلك المجالات، لافتًا إلى دور مبادرات منتدى غاز شرق المتوسط الذي تترأسه مصر هذا العام، للإسراع في تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات، فضلًا عن خارطة الطريق للميثان التي تم إطلاقها في قمة المناخ بشرم الشيخ.

50ce9e485d43.jpeg
54af85075e25.jpeg
a2a39cafb06b.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول قمة المناخ خفض الانبعاثات الكهرباء الهيدروجين الأخضر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات