29 مارس 2024 09:09 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

خلال لقاء ”مدبولي”.. ”جنرال موتورز” تستعرض أعمالها الحالية والمستقبلية في مصر

لقاء رئيس الوزراء مع وفد الشركة
لقاء رئيس الوزراء مع وفد الشركة

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، مع أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لمجموعة المنصور للسيارات، وكيل شركة جنرال موتورز الأمريكية، ووفد الشركة، من أجل استعراض عدد من الفرص الاستثمارية للشركة في مصر.

وثمن "مدبولي"، بعلاقات العمل الممتدة مع شركة جنرال موتورز خلال العقود الماضية، كما رحب بخطط الشركة الخاصة بالتوسع في إنتاج طرازات جديدة من السيارات داخل مصر.

من جهته، شدد "أرورا"، على اقتناع شركة جنرال موتورز بالإمكانات التي تمتلكها مصر في صناعة السيارات، لا سيما مع إصدار الحكومة لبرنامج تنمية صناعة السيارات، مؤكدًا على فخر الشركة بتواجدها في مصر منذ ثمانينيات القرن الماضي، حيث تعد مركز الشركة في كل من أفريقيا والشرق الأوسط في تجميع السيارات.

وقال إن شركة جنرال موتورز تبيع ما تنتجه محليًا في السوق المصرية، فعلى مدار السنوات الخمس الماضية كانت 90% من مبيعات الشركة منتجة داخل مصر، مشيرًا إلى أن الشركة ضخت رأس مال أجنبي مباشر بقيمة 90 مليون دولار خلال عام 2018 من قبل المساهمين الرئيسيين.

وذكر "أرورا"، أن جنرال موتورز مصر استثمرت نحو 15 مليون دولار خلال السنوات الخمس الماضية كجزء من تحول المصنع لتعزيز السلامة والإنتاجية، ومعايير الجودة، كاشفًا عن تفاصيل خطط الشركة لضخ ١٦ مليون دولار كاستثمارات في برنامج تصنيع طرازات جديدة من السيارات بمصر.

8df7b73a7820.jpg
9414a8f5b810.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء جنرال موتورز السيارات منصور للسيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات