27 أبريل 2024 01:29 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بنسبة 5.8%.. اليابان ترفع أسعار بيع القمح للمطاحن المحلية

القمح
القمح

أعلنت وزارة الزراعة اليابانية، أنها سترفع السعر الذي تبيع به القمح المستورد لمطاحن الدقيق المحلية اعتبارًا من أبريل المقبل بمعدل 5.8% عن العام السابق، لتعكس ارتفاع أسعار الواردات خلال الأشهر الستة الماضية.

وذكرت الوزارة، وفقًا لرويترز، أن ارتفاع الأسعار كان من المفترض أن يبلغ 13.1% إذا تم حسابه بالقيمة العادلة، إلا أن الوزارة ستتحمل التكاليف المرتفعة لتخفيف العبء على الأسر التي تعاني من ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وتشتري الحكومة اليابانية خمسة أنواع من القمح المطحون يأتي أغلبها من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا عبر مناقصات الاستيراد، كما تبيع للمطاحن المحلية بأسعار تحدد مرتين في السنة.

وللأشهر الستة الأولى التي ستبدأ في أبريل المقبل، سيبلغ متوسط سعر بيع القمح للوزارة للمطاحن المحلية 76,750 ينًا (575 دولارًا) للطن، ارتفاعًا من 72,530 ينًا في العام السابق.

كما أشارت إلى أن حساب السعر الجديد استند إلى متوسط أسعار الواردات خلال الأشهر الستة الماضية، إلا أنه كان من المفترض أن يبلغ 82 ألف ين إذا تم حسابه باستخدام الصيغة القياسية لحساب أسعار الواردات للعام الماضي.

جدير بالذكر، تمثل الواردات نحو 80% من إجمالي الطلب على القمح في اليابان، وكانت أسعار القمح قد ارتفعت بشدة خلال العام الماضي بفعل الحرب الروسية الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح واردات اليابان من القمح سعر بيع القمح في اليابان الحرب الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات