8 مايو 2024 06:18 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التخطيط»: قريبًا الإعلان عن جداول المبالغ الإجمالية لـ«تنظيم الأسرة لكل سيدة»

وزارة التخطيط - أرشيفية
وزارة التخطيط - أرشيفية

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في تقرير لها، أنه سوف يتم الإعلان قريبًا عن المبالغ الإجمالية، التي تحصل عليها كل سيدة ـ وفقًا لعمرها ـ وقت اشتراكها في مشروع ادخاري سنوي تحصل عليه السيدة المتزوجة، والتي لديها طفلين بحد أقصى عند بلوغها 45 عامًا.

وأكدت "التخطيط"، أن المشروع يخضع لمجموعة من الضوابط، الخاصة بالمشروع القومي لتنمية الأسرة، وتابعت أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة المالية يتضمن تحفيز السيدات من سن 21 - 45 ومتابعتهن دوريًا بعيادات تنمية الأسرة.

وأشار تقرير التخطيط، أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يسعى للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري من خلال ضبط معدلات النمو السكاني، وكذا الخصائص السكانية، مثنيا على أنه في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم دعم ثابت من وزارة المالية من إيرادات الدولة للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وإدراج الموازنات الخاصة بالبرنامج بالأعوام المالية الحالية والمقبلة.

وأوضح، أن المشروع يستهدف السيدات البالغات من سن 21 عامًا لـ 45 عامًا كحد أقصى، إلى جانب المتابعة الدورية لالتزام السيدات بشروط المشروع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحقق من ذلك، إلى جانب تكوين قاعدة بيانات خاصة بالمشروع تحدث بشكل دوري.

تجدر الإشارة إلى، أن وزارة التخطيط وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة المالية بشأن برنامج الحوافز المادية بالمشروع القومي لتنظيم الأسرة المصرية، وحضر توقيع البروتوكول رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التخطيط الإعلان عن جداول المبالغ الإجمالية لتنظيم الأسرة وزارة المالية تنظيم الأسرة المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات