24 أبريل 2024 19:19 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

بالزيادة الأخيرة.. موعد صرف معاشات شهر إبريل

صرف معاشات (تعبيرية)
صرف معاشات (تعبيرية)

تصدر موعد صرف معاشات شهر إبريل محركات البحث على الموقع العالمي «جوجل»؛ بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من شهر إبريل المقبل.

ووفق إعلان وزارة المالية عن تفاصيل قرار الرئيس بزيادة المعاشات فإن قيمة الزيادة التي سيتم صرفها ضمن معاشات شهر إبريل المقبل بواقع 170 جنيهًا كحد أدنى، فيما بلغ الحد الأقصى للزيادة 1635 جنيهًا، فيما يتم صرف الزيادة بداية من يوم 1 إبريل المقبل.

موعد صرف معاشات شهر إبريل

وتقرر أن تكون مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 2023 لأصحاب المعاش ممن يحصلون على أقل من 1000جنيه، يومي السبت والأحد 1 و2 إبريل، المقبل.

وتقرر أن تكون مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 2023 لأصحاب المعاشات ممن يحصلون على أكثر من 1000 حتى 2000 جنيه، يومي الاثنين والثلاثاء 3 و4 أبريل.

وتقرر أن تكون مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 2023 لأصحاب المعاشات ممن يحصلون على أكثر من 2000 حتى 3000 جنيه، يومي الأربعاء والخميس 5 و6 أبريل.

كيفية الاستعلام عن صرف المعاش بالرقم القومي؟

ويمكنك عزيزي القارئ الاستعلام عن صرف المعاش بالرقم القومي من خلال اتباع الخطوات التالية:

1. عليك أولًا الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من خلال الرابط التالي:

اضغــــــط هنــــــــــــــــا

2. اختيار خدمات أصحاب المعاشات.

3. الضغط على الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.

4. التسجيل كمستخدم وإدخال الرقم القومي.

5. الضغط على بدء الخدمة.

كيف تحصل على معاشات شهر إبريل؟

يمكنك صرف معاشات شهر إبريل من خلال عدة طرق: أية ماكينة صرافة آلية تابعة للبنوك، أو عن طريق مكاتب البريد، وكذا أي منفذ من منافذ شركة فوري، كما يمكنك الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وبلغ عدد المستفيدين من قرار الزيادة لأصحاب المعاشات نحو 11 مليون مواطن، بتكلفة سنوية وصلت إلى 55 مليار جنيه، فيما بلغت تكلفة تبكير صرف الزيادة نحو 14 مليار جنيه، عن أشهر إبريل ومايو ويونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
موعد صرف معاشات شهر إبريل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة المالية الاستعلام عن صرف المعاش بالرقم القومي الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية موعد صرف معاشات شهر أبريل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات