20 أبريل 2024 03:48 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الضرائب» تصدر قرار المرحلة الرابعة لمنظومة «الإيصال الإلكتروني».. واهتمام من المالية

مختار توفيق  رئيس مصلحة الضرائب المصرية  _ أرشيفية
مختار توفيق  رئيس مصلحة الضرائب المصرية _ أرشيفية

أكد مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية، رضا عبدالقادر، أن منظومة الإيصال الإلكتروني، أحد مشروعات التطوير والميكنة، التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية، وتحظى بمتابعة وزير المالية بشكل دقيق ومستمر، مشيرًا إلى أنها تعد استكمالًا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وأن "الضرائب المصرية" تبذل كل الجهد لتقديم الدعم الفني اللازم للممولين.

وأعلن مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن صدور قرار المرحلة الرابعة "المرحلة الأولى الفرعية"، لمنظومة الإيصال الإلكتروني رقم 168 لسنة 2023، والتي تلزم الممولين والمكلفين الوارد أسماؤهم بالقائمة المرفقة بهذا القرار، والمعلنة على الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية "إيصالات ضريبية إلكترونية" على بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات المؤداة أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، اعتبارًا من 15 أبريل 2023.

وتابع، أنه يمكن الاطلاع على قرار المرحلة الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني، والقائمة المرفقة به من خلال الرابط التالي الخاص بدليل التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني:
https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services.

كما يمكن الاستعلام عن الممولين بقرارات الإلزام بالإيصال الإلكتروني من خلال الرابط التالي:
https://www.eta.gov.eg/ar/ereceipt-inquiry.

وأكد توفيق، أن الممولين المكلفين الملزمين بالقرار رقم 168 لسنة 2023؛ عليهم الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المحددة من جانب مصلحة الضرائب المصرية، واللازمة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية.

مشيرا، أنه يمكن من خلاله إطلاع المجتمع الضريبي على كافة المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الالكتروني من خلال "دليلك في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكترونى" على الرابط التالي: https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services.

واختتم، مطالبا الممولين الملزمين بمنظومة الإيصال الإلكتروني بمتابعة البريد الإلكتروني الخاص بهم باستمرار، حيث إن المصلحة ستقوم بإرسال روابط ورش عمل لتقديم الدعم الفني لمنظومة الإيصال الإلكتروني بشكل دوري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية صدور قرار المرحلة الرابعة منظومة الإيصال الإلكتروني وزارة المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات