26 أبريل 2024 10:07 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

الذهب يخسر 10 دولارات بدعم انتعاش مؤشر الدولار الأمريكي

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب هبوطًا بنحو 10 دولارات في العقود الآجلة، خلال تعاملات جلسة منتصف مارس اليوم الأربعاء، لتواصل بذلك التراجع للجلسة الثانية على التوالي، مدفوعةً بانتعاش العملة الأمريكية.

ولا تزال مخاوف رفع الفائدة من جهة الاحتياطي الفيدرالي تسيطر على الأسواق، خاصةً بعدما أظهر تقرير أسعار المستهلكين أن التضخم في الولايات المتحدة ما يزال مرتفعًا.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي غضون ذلك، انتعش مؤشر الدولار والراصد لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.47% إلى 104.08 نقطة، بينما تراجعت عوائد سندات الولايات المتحدة بمعدل 2.30% إلى 3.555% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب اليوم

وعلى جانب التداولات، انكمشت أسعار المعدن النفيس في التعاملات الفورية بنسبة 0.48% ما يعادل 9.16 دولار، لتصل إلى 1894.77 دولار للأوقية، كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لتداول الذهب تسليم أبريل المقبل بمعدل 0.55% (10.5 دولار) لتسجل سعر الأوقية 1900.4 دولار (وقت نشر الخبر).

وكانت أسعار المعدن الأصفر، قد اختتمت تداولات أمس الثلاثاء على تراجع للمرة الأولى بعدما واصلت جني الأرباح على مدار 4 جلسات متتالية، بدعم ارتفاع مؤشر الدولار وعقب صدور بيانات التضخم الأمريكية.

سعر الفضة اليوم

وفي الاتجاه المعاكس، نمت أسعار أوقية الفضة لتبلغ 21.711 دولار، بنسبة ارتفاع يومية عند 0.12%.

تحليل أسعار الذهب

زاد مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، بنسبة 6% خلال فبراير الماضي 2023 على أساس سنوي، فيما ارتفع على أساس شهري بنحو 0.4% بعدما تسارع بمعدل 0.5% خلال يناير السابق.

وتلفت بيانات التضخم القوية، إلى استمرار الاقتصاد الأمريكي في مواجهة الركود، ما قد يؤدي بدوره إلى مزيد من تشديد السياسة النقدية ورفع تكلفة الإقراض من قبيل الاحتياطي الفيدرالي في البلاد للسيطرة على ارتفاع الأسعار.

وقال المحلل الاستراتيجي لدى "أو سي بي سي" كريستوفر وونغ، إن تعافي أسهم البنوك الأمريكية وانتعاش عوائد سندات الخزانة، خفّض مؤقتًا من الطلب على الذهب كملاذٍ آمنٍ.

وتشهد عقود الذهب تداولات محدودة، بالتزامن مع استمرار المخاوف من انهيار مزيد من المصارف، في ضوء الأزمة الأخيرة التي أصابت بنك "سيليكون فالي"، في توقيت يتخوّف فيه المتعاملون من احتمال رفع أسعار الفائدة من جديد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب الذهب سعر الفضة اليوم سعر الذهب الدولار سعرالعقود الآجلة للذهب مؤشر الدولار الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات