25 يوليو 2024 16:19 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية تحقق خسائر 4 دولارات مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية بشكل هامشي خلال تعاملات اليوم، الثلاثاء 14 مارس، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية واتخاذ إجراءات مناسبة من قبل المنظمين الأمريكيين للسيطرة على الأزمة المصرفية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد أنهت تعاملات أمس الإثنين على ارتفاع بأكثر من 40 دولارا، متأثرة بحالة من القلق بين المستثمرين بشأن أكبر انهيار مصرفي منذ الأزمة المالية 2008.

واتخذ المنظمون الأمريكيون عدة إجراءات لاستعادة ثقة المستثمرين في النظام المصرفي، والحد من تداعيات انهيار "سيليكون فالي بنك"، وإغلاق بنك "سيجنيتشر"، وهو ما أدى بدوره إلى طمأنة المستثمرين وتخفيف الطلب على الملاذات الآمنة.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات أخرى منهم اليورو، بنسبة 0.32% ليصل إلى 103.93 نقطة (وقت نشر الخبر).

ونما عائد سندات الخزانة الأمريكية أجل 10 أعوام بمعدل 0.74% ليصل بمنتصف تعاملات اليوم إلى 3.54%.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.25%، أي ما يفوق 4 دولارات، ليصل سعر الأونصة إلى 1908.9 دولار، كما انخفض سعرها في العقود الآجلة تسليم ابريل بمعدل 0.21% لتسجل 1912.4 دولار.

سعر الفضة اليوم

أظهرت الفضة أداءً ضعيفًا بمعدل خسارة يبلغ 0.05%، ليصل سعر الأونصة إلى 21.78 دولار.

معدل التضخم الأمريكي

أظهر مسح صادر عن البنك الفيدرالي في نيويورك، أن التوقعات بشأن متوسط التضخم على مدى عام مقبل بلغت 4.2% في فبراير الماضي، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2021.

ومن المقرر ظهور القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، والتي من الممكن أن تلعب دورًا هامًا في التأثير على قرارات الفائدة والمقرر اتخاذها في اجتماع البنك الأسبوع المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر الأونصة اليوم البنك الفيدرالي الازمة المالية 2008 التضخم الأمريكي مؤشر أسعار المستهلكين مؤشر الدولار سعر الفضة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات