20 أبريل 2024 02:15 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سلسلة خسائر متواصلة تضرب أسعار الذهب عالميًا وسط تراجع شرائه

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

تواصل أسعار المعدن الأصفر تكبد الخسائر، خلال تداولات اليوم الثلاثاء 7 مارس، بعدما سجلت أمس تراجعًا ملحوظًا، وسط إحجام المستثمرين عن شراء المعدن المسعر بالدولار إثر استمرار مخاوف رفع مستويات الفائدة من جهة البنوك المركزية الرئيسية على الصعيد العالمي.

وقال "روبرت هولزمان" عضو بمجلس محافظي المركزي الأوروبي ورئيس المركزي النمساوي، إن البنك الأوروبي ينبغي أن يرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال الاجتماعات الـ4 المقبلة، بهدف السيطرة على مستويات التضخم الجامحة في الارتفاع في منطقة اليورو.

وذكر الاقتصادي "بول كروغمان" الحائز على جائزة نوبل، أنه يتوقع استمرار رفع تكلفة الإقراض من جهة الفيدرالي الأمريكي، حيث إن اقتصاد الولايات المتحدة يسوده الحيرة والقلق بشأن معدلات التضخم المرتفعة.

مؤشر الدولار الأمريكي

انتعش مؤشر الدولار الأمريكي والراصد لأداء العملة الخضراء مقابل سلة من العملات الأخرى، بنسبة هامشية إلى 104.44 نقطة، بينما انكمشت عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات إلى 3.932% (وقت نشر الخبر).

سعر الذهب اليوم

هبطت أسعار المعدن النفيس في التعاملات الفورية بنسبة 0.19% لتصل إلى 1843.38 دولار للأوقية، كما تقلصت أسعار عقود الذهب تسليم أبريل المقبل بمعدل 0.34% أي ما يساوي 1848.3 دولار للأوقية (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

في الاتجاه المتراجع ذاته، انخفضت أسعار أوقية الفضة إلى 20.969 دولار، بنسبة هبوط يومية عند 0.37%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم بورصة المعادن سعر الفضة اليوم مؤشر الدولار الأمريكي المعادن النفيسة سعر الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات