25 أبريل 2024 16:19 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يؤكد أهمية التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات

وزير البترول
وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات من خلال الحلول ابتكارية وتطبيق العديد من حلول التحول الرقمي، لتوفير وقود بيئي منخفض السعر، ويعطي ذات كفاءة أنواع الوقود الأخرى، ويساهم في خفض الكميات المستوردة من البنزين.

جاء ذلك خلال ترأسه الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز غازتك لعام 2022.

وأشاد وزير البترول، بما تقدمه الشركة من حلول ابتكارية ورقمية تتماشى مع استراتيجية الوزارة في تطبيق التحول الرقمي، ومن بينها المركز المتنقل لتحويل وصيانة السيارات العاملة بالغاز الطبيعي، وتوفير الخدمة المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، فضلًا عن ربط مواقع محطاتها عبر منظومة الاسكادا التي تتيح الاطلاع المستمر والرقابة والحوكمة وخدمة القرار السريع.

ولفت «الملا»، إلى شراكة شركة غازتك مع شركة إيني الإيطالية لتقديم خدمات زيوت السيارات بالسوق المحلي مما يضيف للخبرات والتقنيات التي تثري السوق وتعمل على تقديم خدمات متنوعة للمواطن.

يشار إلى أن وزير البترول، افتتح اليوم الخميس، أول مركز متنقل لتحويل وصيانة السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والتابع للشركة، حيث يعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، في ضوء تدعيم خطة الدولة في التوسع في استخدام الغاز الطبيعي في السيارات من خلال توفير تطبيقات وحلول غير تقليدية.

43b52ef2b1ac.jpeg
a0f0b6775f79.jpeg
d8ea97a7a39d.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول السيارات الغاز الطبيعي غاز تك التحول الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات