23 أبريل 2024 15:10 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صعود أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي 1.79% بتعاملات الخميس

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

سجلت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، اليوم الخميس، نحو 43.305 يورو لكل ميجاواط ساعة، بزيادة 1.79% عن الأمس، ومع ذلك، لا تزال بالقرب من أدنى مستوياتها في عام ونصف، مع توقعات بطقس معتدل، واحتمالات طاقة رياح قوية، وغاز كافي في المخزونات.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها صادر عن الغاز، إن استهلاك الغاز الطبيعي في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أوروبا، انخفض بنحو 13% في عام 2022، وهو أكبر انخفاض لها من حيث القيمة المطلقة في التاريخ.

ولا تزال المخاوف قائمة بشأن الاضطرابات في محطات الغاز الطبيعي المسال والمحطات النووية في فرنسا، مع انخفاض مستويات تخزين الغاز الطبيعي في البلاد إلى 31%، وتمديد الحظر في ثلاث محطات فرنسية للغاز الطبيعي المسال حتى 21 مارس، تهدد بارتفاع مستويات الأسعار.

سعر الغاز الطبيعي

وتداولت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة، عند مستوى 109.26 بنس، مرتفعة بمقدار 2.79%، ببداية تداولات اليوم.

ويدعم ارتفاع السعر، توقعات وكالة الطاقة الدولية أن تظل إمدادات الغاز ضيقة في عام 2023، بسبب عدم اليقين الشديد والمخاطر، مع احتمال الوقف الكامل لعمليات تسليم الغاز عبر خطوط الأنابيب الروسية إلى أوروبا، واحتمال تشديد الإمدادات مع تعافي واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال، والصيف الجاف في نهاية المطاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا الغاز الطبيعي العقود الآجلة للغاز الطبيعي وكالة الطاقة الدولية سعر الغاز الطبيعي مخزونات الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات