25 أبريل 2024 16:53 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الغاز الطبيعي الأمريكي يتعافى بعد جلستين من الخسائر وينمو 4%

الغاز الطبيعي الأمريكي
الغاز الطبيعي الأمريكي

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الأمريكي خلال تعاملات، اليوم الخميس 16 مارس، لتتعافى بعد جلستين متتاليتين من الخسائر ويتم تداولها عند مستويات 2.5 دولار بدعم من تراجع المخزونات في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، تراجع مخزونات الغاز بنحو 58 مليار قدم مكعبة في الأسبوع المنتهي في 10 من شهر مارس الجاري؛ أي أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط 62 مليار قدم.

وسجل إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة حوالي 1.972 تريليون قدم مكعبة، ما يزيد 521 مليار قدم عن نفس الفترة قبل عام، كما يعتبر أعلى 378 مليار قدم من متوسط الخمس سنوات.

وعادت المخاوف بشأن الإمدادات في السوق المحلي مرة أخرى، حيث وصلت تدفقات الغاز الطبيعي إلى مصانع تصدير الغاز المسال إلى مستويات قياسية، وخاصة بعدما عاود مصنع فيروبوت للغاز المسال العمل مرة أخرى.

العقود الآجلة للغاز الأمريكي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم أبريل المقبل، خلال تعاملات اليوم الخميس بنسبة تقترب من 4%، لتتداول عند 2.53 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وفي هذا الجانب الصاعد، نمت أسعار الغاز في عقد مايو من العام الجاري، بمعدل 3.26%، ليسجل 2.629 دولار لكل مليون وحدة حرارية (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي سعر الغاز الأمريكي سعر الغاز اليوم سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات