19 أبريل 2024 18:57 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يتابع جهود زيادة حصيلة النقد الأجنبي

جانب من الاجتماع برئاسة رئيس الوزير
جانب من الاجتماع برئاسة رئيس الوزير

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والمالية، اليوم الأحد، بمشاركة حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وآخرين.

واستعرض الاجتماع آخر المؤشرات الاقتصادية، لا سيما ما يخص معدلات التضخم، والجهود التي تقوم بها الحكومة والبنك المركزي بهدف السيطرة على ما شهدته الفترة الأخيرة من تصاعد في معدلات التضخم، حسبما صرح السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء.

ووجه رئيس الوزراء، بدراسة وعرض السيناريوهات المقترحة وما تتضمنه من إجراءات إضافية، حتى يتم اتخاذ قرارات سريعة تساهم في تحسين التعامل مع أرقام التضخم.

وتناول الاجتماع، سُبل زيادة حصيلة النقد الأجنبي، وتسريع وتيرة برنامج الطروحات، وجهود القطاع المصرفي من أجل توفير العملة الصعبة اللازمة لتدبير احتياجات البلاد من مستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية.

كما استعرض الاجتماع، موقف برنامج الطروحات الحكومية، وتطورات إتاحة البيانات الخاصة بشركتي صافي ووطنية بواسطة مستشار الطرح، والعروض المختلفة التي أبدت رغبتها في هذا الطرح.

807af77e54e9.jpg
a220e7092c90.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء البنك المركزي وزير المالية وزيرة التخطيط الطروحات صافي الوطنية النقد الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات