26 أبريل 2024 18:32 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الزراعي: مستعدون لتمويل المشروعات متناهية الصغر بجنوب سيناء

رئيس البنك الزراعي
رئيس البنك الزراعي

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك مستعد لتمويل كافة المشروعات متناهية الصغر والأنشطة الإنتاجية بجنوب سيناء وبفوائد ميسرة، من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة السيناوية وتوفير فرص العمل للشباب بهدف تحسين مستوى المعيشة من خلال برنامج باب رزق للتمويل متناهي الصغر.

وذكر "فاروق"، أن البنك يوجه جهوده للمساهمة في تحقيق أهداف الدولة لرفع مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل بكافة المحافظات لتوفير سبل الحياة الكريمة، في ضوء الدور الوطني للبنك لتحقيق التنمية المستدامة والشمول المالي.

وأكد على أن البنك يضع جميع إمكانياته لدعم أبناء جنوب سيناء وتحفيزهم على العمل والإنتاج عن طريق إتاحة كافة أنواع التمويلات لمساعدتهم على إطلاق مشروعات متوسطة وصغيرة، فضلًا عن الاستفادة من مبادرة رواد النيل عن طريق مركز تطوير الأعمال الذي تم افتتاحه مؤخرًا في فرع البنك الجديد بشرم الشيخ أو من خلال فروع البنك المنتشرة بالمحافظة.

وشدد رئيس البنك الزراعي، على أن تمكين المرأة السيناوية في مقدمة اهتمامات البنك نظرًا لطبيعة المحافظة وتركيبتها السكانية، وهذا عن طريق تمويل مشروعات متناهية الصغر مثل تربية الأغنام والطيور والصناعات اليدوية والحرف البدوية التراثية، والمساهمة في دعم رائدات الأعمال وصاحبات الحرف اليدوية.

ونوه إلى أن البنك سيخصص فرق عمل للتواصل مع النساء في القرى والتجمعات البدوية في كافة أنحاء بجنوب سيناء لتشجيعهن على الحصول على التمويل المناسب من أجل إطلاق مشروع أو وحدة إنتاجية لتحفيزهن على العمل وتحقيق الأرباح تساهم في تحسين دخل أسرهن.

يشار إلى أن كلمة رئيس البنك، جاءت خلال مؤتمر الشمول المالي وتمكين المرأة الذي نظمه البنك في كل من مدينتي الطور ونويبع في ضوء أسبوع الشمول المالي للمرأة برعاية البنك المركزي وبالتعاون مع محافظة جنوب سيناء والمجلس القومي للمرأة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الزراعي جنوب سيناء البنك المركزي تمويل حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات