25 يوليو 2024 16:12 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصلحة الضرائب: قرار زيادة حد الإعفاء الضريبي يقلل 10 مليارات من الضريبة| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع حد الإعفاء الضريبي إلى 36 ألف جنيه، يعني أن الموظف الذي يتقاضى راتب قدره 3 آلاف جنيه أصبح معفيًا من الضرائب.

وذكر "فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن المستفيدين من القرار يبلغ عددهم 20 مليون جنيه في القطاعين الحكومي والخاص، موضحًا أنه بالنسبة للأشخاص الطبيعية المزاولين لنشاطًا تجاريًا أو حرفيًا، فإن الشريحة الأولى المعفاة ارتفعت من 15 ألفا لـ21 ألف جنيه، والشريحة الثانية ضريبتها 2.5% ثم تتدرج وصولًا إلى 22.5% طبقًا لصافي الدخل السنوي.

وأوضح أن الإعفاء الضريبي للموظف يحسب على الراتب الشهري، بينما يحسب على الدخل بالنسبة لصاحب النشاط التجاري، مشيرًا إلى أن القرار سيتم تطبيقه بداية من شهر إبريل المقبل، ويتم تطبيقه على أصحاب الأنشطة التجارية والصناعية والمهنية يوم 31 ديسمبر 2023 في نهاية السنة المالية.

ولفت إلى أن الضراب تمثل 90% من الموازنة العامة للدولة، وتوجيه الرئيس السيسي اليوم، يقلل 10 مليارات جنيه من الضريبة العامة للدولة، مؤكدًا على أن قرار رفع حد الإعفاء الضريبي يعتبر دعمًا مباشرًا للمواطنين.

وجه الرئيس السيسي، اليوم الأحد، الحكومة بزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل ليصبح 36 ألف جنيه سنويًا بدلًا من 24 ألف جنيه، في إطار جهود الدولة لتخفيف آثار التداعيات الاقتصادية العالمية على المواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الضرائب الرئيس السيسي الحكومة القطاع الخاص القطاع الحكومي نشاط تجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات