20 أبريل 2024 07:46 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: الشراكة مع القطاع الخاص تتخطى 10 مليارات جنيه

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

أكد وزير قطاع الأعمال المهندس محمود عصمت، على دعم الشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى وجود شراكات تتخطى قيمتها 10 مليارات جنيه في مختلف القطاعات التابعة للوزارة.

وأشار «عصمت»، إلى مواصلة دعم الشركات لتحقيق الأهداف سواء كانت قصيرة أو طويلة الأمد، فضلًا عن الاهتمام بالعنصر البشري كرأسمال يجب الاستفادة منه وتدريبه وحسن إدارته، وهناك برامج تنفذ لتحقيق ذلك.

وقال وزير قطاع الأعمال، إن اتجاه قطاع التشييد والبناء بالوزارة نحو التصدير العقاري تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا المجال، لافتًا إلى أن الشهور الماضية شهدت حصول المكتب العربي للاستشارات الهندسية التابع للشركة القابضة للتشييد والتعمير للمرة الأولى على التأهيل المالي والفني تحت مظلة الأمم المتحدة وفي أفريقيا، إلى جانب فوزه بالتصميم والإشراف على أحد المشروعات الكبرى في العاصمة العراقية بغداد، وأمر إسناد لمشروع بجنوب أفريقيا.

وأضاف الوزير، أنه في مجال المقاولات فازت شركة هايديليكو بعطاء قيمته 80 مليون دولار في موريتانيا، وكذا مشروع سلطنة عمان الذي نفذته شركة مختار إبراهيم بقيمة 8 مليارات جنيه.

جاء ذلك خلال حفل توقيع عقد تصميم مشروع تطوير كورنيش المقطم، مع مكتب "فوستر + بارتنرز" -الذي يعد واحدًا من أهم مكاتب المصممين في العالم- لتصميم الرسومات الخاصة بالمشروع، الذي سينفذ بالتعاون بين شركة النصر للإسكان والتعمير إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير، وشركة سكوب المملوكة لمجموعة السويلم السعودية.

حضر الاحتفالية، الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، حسن شحاتة وزير القوى العاملة، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، السعود الحمادي نيابة عن سفير السعودية لدى القاهرة، المهندس عبد الرحمن السويلم رئيس مجلس إدارة مجموعة السويلم السعودية، والمهندس معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير قطاع الأعمال وثيقة ملكية الدولة القطاع العقاري عمان العراق موريتانيا القطاع الخاص المقطم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات