27 أبريل 2024 01:15 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

توقيع عقود إدارة وتشغيل 3 فنادق جديدة بحضور وزير السياحة

جانب من توقيع العقود
جانب من توقيع العقود

وقعت مجموعة شركات أرابيلا للتطوير العقاري والتنمية السياحية، وشركة IHG العالمية لإدارة الفنادق، عقود إدارة وتشغيل ثلاث منشآت فندقية جديدة بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة، في حضور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

ووقع على العقود رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أرابيلا المهندس محمد أمين الدخميسي، والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب غرب آسيا هيثم مطر.

وقال وزير السياحة، إن سيكون بداية نجاح لهذه المنشآت الفندقية المهمة التي ستكون إضافة للطاقة الفندقية الموجودة بمصر، مؤكدًا حرص الوزارة على تشجيع الاستثمار الفندقي لتلبية أهداف الوزارة بشأن تنمية حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وزيادة الطلب من أجل الوصول إلى المستهدفات التي وضعتها الحكومة للسائحين الوافدين من الأسواق العالمية.

وذكر "عيسى"، أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة تهدف إلى تحقيق نمو سريع يتراوح ما بين 25% إلى 30% سنويًا، موضحًا أن من أبرز محاورها تحسين مناخ الاستثمار السياحي، وزيادة عدد الغرف الفندقية خلال الفترة المقبلة، وإتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر، فضلًا عن مضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة إلى مصر، والعمل على تطوير تجربة السائحين بمصر عن طريق تطوير جودة الخدمات المقدمة إليهم.

وتساهم الفنادق الجديدة في إضافة نحو ٥٠٠ غرفة للطاقة الفندقية بمصر، في ضوء الاستجابة للطلب المتزايد على المنتجعات الفاخرة وعروض الضيافة المتميزة، وتحقيق مستويات جديدة من الرفاهية لإرضاء المسافرين والسائحين حول العالم.

وسيتم افتتاح تلك المشاريع الفندقية الجديدة التي هي قيد الإنشاء حاليًا القاهرة الجديدة والقاهرة والساحل الشمالي، وذلك خلال الفترة من ٢٠٢٣ وحتى ٢٠٢٦.

74e9843513b9.jpg
93da738979b2.jpg
d62eb71afa30.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة التطوير العقاري فنادق سياحة سياح الساحل الشمالي القاهرة الجديدة فنادق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات