29 مارس 2024 14:34 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليومفيتنام تصدر 2.1 مليون طن من الأرز في الربع الأول من العام الجاري 2024صادرات فيتنام من القهوة ترتفع 44.4% في الربع الأول من 2024سعر الأرز الآسيوي.. ارتفاع الطن «الهندي» وتراجع طن «التايلاندي» هذا الأسبوعصادرات زيت النخيل الإندونيسي تسجل 2.8 مليون طن متري في يناير 2024ارتفاع عقود السكر الأبيض الأجلة بتداولات بورصة لندن اليوم الخميس
طاقة ومعادن

هبوط أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي بأكثر من 45% منذ بداية 2023

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

انخفضت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، بتداولات اليوم الثلاثاء، عند 39.25 يورو لكل ميجاواط / ساعة، لتسجل هبوط يتجاوز 45% منذ بداية العام الجاري 2023، وسط التوقعات السائدة بطقس معتدل، وزيادة توليد طاقة الرياح، وامتلاء محطات تخزين الغاز الطبيعي الأوروبية بنسبة 56%.

ومع ذلك، لا تزال المخاوف بشأن الاضطرابات في محطات الغاز الطبيعي المسال والمحطات النووية في فرنسا (مع إغلاق بعضها)، وانخفاض المخزونات في البلاد إلى 31%، قائمة وتهدد بارتفاع محتمل في مستويات الأسعار.

سعر الغاز الطبيعي

وواصلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة، خسائرها إلى 95 بنسًا، وهو أدنى مستوى منذ يوليو 2021، حيث أدى فصل الشتاء المعتدل وواردات الغاز الطبيعي المسال القوية إلى تخفيف مخاوف الإمداد، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يكون توليد الرياح أعلى من المتوسط ​​باستمرار حتى نهاية مارس.

ومن المحتمل أن يتأثر إنتاج الغاز الطبيعي بالإضرابات في الشركات، بما في ذلك "BP Plc"، و"Shell Plc"، و"Total Energies SE"، حيث يسعى العمال إلى رواتب أعلى، وظروف عمل أفضل.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا طاقة الرياح محطات الغاز الطبيعي الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات