19 أبريل 2024 05:18 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هبوط حاد للغاز الطبيعي بختام تداولات الأسبوع.. 3% للأوروبي و5% للبريطاني

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

اختتمت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، تداولات الأسبوع، عند 42.86 يورو لكل ميجاواط ساعة، بهبوط قدره 3.35%، حيث لا تزال الأسعار بالقرب من أدنى مستوياتها في عام ونصف، وسط التوقعات السائدة بطقس معتدل، وزيادة توليد طاقة الرياح، وارتفاع حجم المخزونات.

ومع ذلك، فلا تزال المخاوف قائمة بشأن الاضطرابات في محطات الغاز الطبيعي المسال والمحطات النووية في فرنسا (مع إغلاق بعضها)، وانخفاض المخزونات في البلاد إلى 31%، ما يهدد بارتفاع مستويات الأسعار.

سعر الغاز الطبيعي

وأغلقت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة، تداولات الأسبوع عند مستويات متراجعة حوالي 103.9700 بنس، وبهبوط قدره 4.78%، وبالقرب من مستويات لم نشهدها منذ أغسطس 2021، وانخفضت بشكل ملحوظ عن ذروة العام الماضي البالغة 800 بنس، بسبب وفرة الإمدادات وشتاء معتدل نسبيًا.

وتشير توقعات وكالة الطاقة الدولية، أن إمدادات الغاز الطبيعي ستظل ضيقة في عام 2023، بسبب عدم اليقين الشديد، مع احتمال الوقف الكامل لعمليات تسليم الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب الروسية إلى أوروبا، واحتمال تشديد الإمدادات مع تعافي واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي طاقة الرياح خطوط الأنابيب سعر الغاز الطبيعي النفط الروسي مخزونات الغاز الطبيعي الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات