20 أبريل 2024 09:44 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

هالة السعيد تشهد توقيع بروتوكول ثلاثي لتطوير القرى الأكثر احتياجًا

بروتوكول ثلاثي لتطوير القرى الأكثر احتياجا
بروتوكول ثلاثي لتطوير القرى الأكثر احتياجا

شهدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة عين شمس ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية؛ لتطوير التجمعات الريفية تحت مظلة المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

حضر بروتوكول التعاون كل من؛ د.أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووقع البروتوكول نيابة عن الوزارة د. جميل حلمي مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، ونيابة عن الجامعة د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعن مؤسسة ساويرس وقعت البروتوكول م. نورا سليم المدير التنفيذي للمؤسسة.

وأشارت هالة، إلى أن البروتوكول يأتي في إطار التعاون بين الجهات الثلاث بهدف تطـوير وتحسين الظروف الاجتماعية للأسر والأفـراد الأكثر احتياجـًا في التجمعات والمناطق الريفية، من خلال مجموعـة مـن التدخلات التنمويـة.

وتابعت، أن البروتوكول يعكس التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر، مشيرة إلى سعي مبادرة "حياة كريمة" إلى تقديم حزمة متكاملة من الخدمات، تشمل جوانب التنمية المستدامة المختلفة.

اقرأ أيضاً

وأوضحت أن "حياة كريمة" تمثل إحدى أهم وأبرز المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى التدخل الإنساني لتنمية وتكريم الإنسان المصـري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم؛ لإحداث تغيير ملموس لتكريس مجهودات العمل الخيري والتنموي كافة وتوحيـد جهود الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص كافة، للتصدي للفقر المتعدد الأبعاد وتوفير حياة كريمة بها تنمية مستدامة للفئات الأكثر احتياجًا في محافظات مصر، لاسيما سد الفجوات التنموية بين المراكز والقرى وتوابعهم والاستثمار في تنمية الإنسان وتعزيز قيمة الشخصية المصرية.

وقال الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط، المشرف العام على مبادرة "حياة كريمة"، إن الفترة الماضية شهدت تعاوناً مكثفاً مع جامعة عين شمس، ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وأشار أنه تم إجراء عدد من الدراسات والزيارات الميدانية لرصد الاحتياجات التنموية في القرى المُستهدفة، وتكللت تلك الجهود بتوقيع بروتوكول التعاون، الذي يضع إطار عمل للأطراف الثلاثة، بشكل يحقق التكامل مع التدخلات التنموية التي تقوم بتنفيذها الدولة في قرى مبادرة "حياة كريمة"، ما يساهم في توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات.

وتابع، أن التدخلات التنموية المُستهدف تنفيذها ـ طبقًا للبروتوكول منها؛ "تعزيز البنية التحتية وتقديم حلول مبتكرة لتوفير خدمات البنية الأساسية (مياه الشرب، الصرف الصحي، الطاقة)، وتحسين سبل الوصول للخدمات الصحية، لاسيما تقديم الخدمات التثقيفية وأنشطة محو الأمية، ونشر الوعي الاجتماعي والبيئي، ورفع كفاءة المنازل، والتدريب والتطوير المعرفي للمواطنين".

أسواق للمعلومات مصر 2030
بروتوكول ثلاثي لتطوير القرى الأكثر احتياجا هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات