25 أبريل 2024 15:47 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة التخطيط تشهد توقيع تعاون مع كلية «ثندر بيرد» لتطوير القدرات البشرية

وزيرة التخطيط تشهد توقيع تعاون مع كلية «ثندر بيرد»
وزيرة التخطيط تشهد توقيع تعاون مع كلية «ثندر بيرد»

شهدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الدكتورة هالة السعيد، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد وكلية "ثندر بيرد" للإدارة العالمية، للتعاون في المجالات المتعلقة بالحوكمة والتنمية المستدامة، وتطوير القدرات البشرية.

وأكدت السعيد ـ عقب توقيع الاتفاقية، أن الاستثمار في العنصر البشري يعتبر من أهم أولويات الدولة المصرية؛ لأنه أساس البناء والتنمية، لاسيما أن التنمية البشرية تعد ركنًا أساسيًا لتحقيق تنمية شاملة مستقبلية، لأن العنصر البشري هو العنصر الرئيس والفعال في كل خطة تنمية في أية دولة، لذلك لابد أن يحظى تدريبه وتأهيله على أولوية قصوى.

وتابعت، أن هناك اهتماما كبيرا بتطوير مهارات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، من أجل الاستفادة منهم في جميع المجالات المهمة، ويجري ذلك من خلال التدريب والدورات والمنح، التي تسعى الوزارة دائما إلى إتاحتها بالتعاون مع أعرق المؤسسات التدريبية الدولية والإقليمية.

ومن جانبها، أشارت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الدكتورة شريفة شريف، أنه في إطار الأجندة الإصلاحية الطموحة التي وضعتها مصر لتحقيق أهدافها الإستراتيجية للنمو والتنمية، ورؤية مصر 2030، يرتكز دور المعهد يركز على التدريب والأبحاث والخدمات الاستشارية لتعزيز تقدم مصر وأدائها فيما يتعلق بالحوكمة والتنافسية والتنمية المستدامة.

وتابعت، أن التعاون بين المعهد وكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية يتضمن عدة مجالات منها؛ بناء وتطوير القدرات البشرية والتدريب، الأنشطة البحثية والأكاديمية، الخدمات الاستشارية، لاسيما مشاركة المعارف وشبكات العلاقات المهنية، وذلك من خلال عقد تدريبات وورش عمل وتبادل المعلومات عن الأنشطة ذات الصلة التي يتم تنظيمها من قبل الطرفين.

تجدر الإشارة إلى، أن مراسم التوقيع حضرها كل من؛ د. سانجيف خاغرام، الرئيس التنفيذي عميد الكلية والرئيس التنفيذي، د. محمد السحيمي، رئيس تطوير الأعمال العالمية، مامادو درام، رئيس التعليم والابتكار وإدارة المشاريع - مجموعة ADS، ومن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة نبيل فؤاد، مدير عام إدارة تطوير الأعمال والموارد البشرية، مصطفي كمال، المستشار القانوني للمعهد، أماني الديب، مدير ادارة التعاون الدولي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط هالة السعيد توقيع تعاون مع كلية ثندر بيرد كلية ثندر بيرد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات