20 أبريل 2024 06:56 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

هالة السعيد: «حياة كريمة» مبادرة غير مسبوقة على مستوى العالم

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

عقدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، اجتماعا مع العضو المنتدب للمنتدى الاقتصادي العالمي سعدية زاهيدي، لبحث سبل التعاون المشترك.

وعلى هامش مشاركتها في فعاليات النسخة الـ 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، أبرزت الدكتورة هالة السعيد جهود الوزارة في متابعة تنفيذ العديد من المبادرات؛ ومنها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تمثل مبادرة غير مسبوقة على مستوى العالم، فضلًا عن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بالإضافة إلى جهود وزارة التخطيط في إصدار تقرير التنمية البشرية، وإطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة وغيرها من المبادرات والمشروعات لتحقيق التنمية المستدامة.

كما بحث الطرفان فرص التعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، في التحالفات وورش العمل المختلفة التي يقدمها، وسبل دعم المنتدى لمصر فنيًا، وضمها إلى الشبكات الخاصة بالمبادرات المختلفة التي تعمل عليها الدولة؛ مع الدول الأخرى فيما يتعلق بالعديد من المجالات أبرزها البيئية والمتعلقة بمجالات النمو.

وشهدت زيارة وزيرة التخطيط إلى دافوس، عقد لقاءات ثنائية مع وزراء ورؤساء تنفيذين لشركات ومؤسسات كبرى، لبحث فرص جذب الاستثمارات لمصر، وتعزيز التعاون بين الحكومات، ومشاركة القطاع الخاص الدولي .

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس صندوق النقد الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات