2 مايو 2024 08:45 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الرياض تستضيف ملتقى «مكافحة جرائم غسل الأموال» برعاية «المركزي السعودي»

جانب من الملتقى
جانب من الملتقى

نظمت اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال، من خلال التعاون مع شركة «ريفينيتيف» التابعة لمجموعة لندن للأوراق المالية، الملتقى السنوي الـ 14 حول الالتزام ومكافحة غسل الأموال بالعاصمة السعودية الرياض؛ وشهد الملتقى إقبالًا كبيرًا بأكثر من 500 مشارك، والذي تم برعاية البنك المركزي السعودي.

وفي كلمته بالملتقي أشار وكيل محافظ البنك المركزي السعودي للرقابة يزيد آل الشيخ، إلى أن جرائم غسل الأموال شهدت تطورات كبيرة، ومتسارعة؛ وهو ما يعد أحد التحديات الكبيرة التي تواجه المجتمع الدولي من خلال الحكومات؛ لما تمثله تلك الجرائم من آثار سلبية مباشرة في استقرار النظامين المالي، والاقتصادي، وكذا تهديدها الأمن والسلم الدوليين.

وأفاد آل الشيخ، بأن الجهات والمؤسسات المعنية في المملكة العربية السعودية تحرص على تعزيز وضبط الأطر التشريعية والتنظيمية المكافحة لتلك الجرائم، لتتواكب مع المستجدات والمتغيرات في هذا المجال، كما أنها تلتزم بتطبيق المتطلبات الدولية ومتابعة آخر التطورات بشأنها، والتحديات المتعلقة بمكافحة تمويل انتشار التسلح، إلى جانب جرائم الاحتيال عبر الإنترنت.

الملتقى شهد تنظيم 5 جلسات عمل رئيسة، ناقش خلالها خبراء في مجال الالتزام ومكافحة غسيل الأموال العديد من الموضوعات التي تتعلق بتطورات المعايير الدولية في مجال مكافحة تمويل انتشار التسلح، وجرائم الاحتيال عبر الإنترنت، ومخاطر الشمول المالي، كما تم التطرق إلى الفرص والتحديات المرتبطة بالاعتماد على أطراف ثالثة في تنفيذ بعض أنشطة مكافحة غسل الأموال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الملتقى السنوي الـ14 للالتزام ومكافحة غسل الأموال بالرياض مكافحة غسل الأموال بالرياض البنك المركزي السعودي ريفينيتيف اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال يزيد آل الشيخ
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات