26 أبريل 2024 18:15 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الأونكتاد»: توقعات باستمرار تباطؤ التجارة العالمية خلال 2023

التجارة العالمية
التجارة العالمية

سيظل نمو التجارة العالمية "ضعيفا" هذا العام، بعد تباطؤ كبير في الربع الأخير من العام الماضي، بسبب التوترات الجيوسياسية وتحديات الاقتصاد الكلي، وفقا لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، كما جاء في The Nationalnews.

ذكرت منظمة الأمم المتحدة (الأونكتاد)، اليوم الخميس، في آخر تحديث لها عن التجارة العالمية، أن التجارة ستشهد ركودًا في الربع الأول من عام 2023، لكن التوقعات للنصف الثاني من العام أكثر تفاؤلا.

ويتوقع الأونكتاد، أن تستمر أسعار السلع الأساسية فوق مستويات ما قبل الجائحة، لا سيما بالنسبة للطاقة والغذاء والمعادن، نظرًا لارتفاع أسعار الفائدة، والمستويات القياسية الحالية للديون العالمية، التي ستستمر في التأثير سلبًا على آفاق الاقتصاد الكلي.

ومن ناحية أخرى، فإن العوامل الإيجابية مثل التوقعات لانخفاض تكاليف الشحن، قيمة الدولار الأمريكية، وزيادة الطلب على الخدمات، والتي ستساعد في تعزيز التجارة العالمية.

وجدير بالذكر بأن التجارة العالمية في السلع تتوسع بنحو 1% في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، بينما تزيد التجارة في الخدمات بنسبة 3%، مقارنة بالربع الرابع من عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجارة العالمية مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية منظمة الأمم المتحدة (الأونكتاد) أسعار السلع الأساسية أسعار الفائدة تكاليف الشحن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات