26 أبريل 2024 23:57 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوقية الذهب تفقد 33 دولارًا وسط ترقب مصير أزمة المصارف

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

استكملت أسعار الذهب عالميًا الاتجاه الهابط خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع اليوم الإثنين 27 مارس، بعدما أنهت تداولات الجمعة الماضية على تراجع بنحو 16 دولارًا، في ظل توجه أنظار المستثمرين حيال تطورات أزمة القطاع المصرفي الأخيرة.

وأعلنت هيئة تأمين الودائع الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، استحواذ بنك "فيرست سيتيزين" على ودائع وقروض بنك "سيليكون فالي"، بعدما انهار الأخير منذ ما يزيد عن أسبوعين.

وأفاد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس "نيل كاشكاري" خلال مقابلة مع "سي إن بي سي"، أن اضطرابات القطاع المصرفي الأخيرة واحتمالية حدوث أزمة ائتمانية خلال الفترة المقبلة تزيد من توقعات دخول الولايات المتحدة في حالة من الركود.

سعر أوقية الذهب اليوم

انكشمت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم أبريل المقبل، بنسبة 1.70% أي ما يعادل 33.7 دولار، ليسجل خلال التعاملات 1950.1 دولار للأوقية (قت نشر الخبر).

وتراجع سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بمعدل 1.44% ما يوازي 28.6 دولار، ليبلغ 1949.79 دولار للأوقية.

وكانت أسعار المعدن الأصفر قد أنهت تداولات الأسبوع المنقضي، على هبوط بما يزيد عن 15 دولارًا، فيما سجلت مكاسب أسبوعية بنحو 0.5% مدفوعةً بصعودها الخميس الماضي إلى أعلى مستوى في أكثر من عام.

سعر الفضة اليوم

وعلى نفس المنوال، هبطت أسعار أوقية الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 1.48% لتصل إلى 22.885 دولار.

مؤشر الدولار الأمريكي

وفي غضون ذلك، تقلص مؤشر الدولار الراصد لأداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات أخرى بنسبة هامشية إلى 103.1 نقطة.

وحفز تراجع أسعار الذهب، انتعاش عوائد سندات الولايات المتحدة أجل 10 سنوات بشكل ملحوظ، إذ ارتفعت بمعدل 2.66% لتصل إلى 3.468% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب اليوم سعر أوقية الذهب سعر الفضة اليوم سعر الذهب عالميًا مؤشر الدولار سعر الذهب الآن سيليكون فالي فيرست سيتيزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات