20 أبريل 2024 09:10 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مصر واليابان توقعان اتفاق تمويل إنمائي لدعم ”التأمين الصحي الشامل”| صور

توقيع الاتفاقية بين مصر واليابان
توقيع الاتفاقية بين مصر واليابان

وقع الدكتور محمد معيط وزير المالية، ورئيس مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا» بمصر وكاتو كين، في حضور السفير الياباني بالقاهرة أوكا هيروشي، الاتفاق التنفيذي للتمويل الإنمائي الميسر الذي يبلغ قيمته ٤٤ مليار ين ياباني.

ويدعم التمويل جهود الدولة من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة لكل أفراد الأسرة المصرية، حيث يعد الاتفاق نموذجًا تطبيقيًا لعلاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، بهدف تعزيز جهود التنمية في مصر.

وصرح وزير المالية، بأن الاتفاق يعد دفعة جديدة للتعاون التنموي بين مصر واليابان، تساهم في تعزيز جهود مد مظلة التأمين الصحي الشامل في كل ربوع مصر، حيث أنها الأداة الرئيسية لإصلاح القطاع الصحي، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة لجميع المواطنين، بجودة عالية وتكلفة مناسبة، مشيرًا إلى أن الاتفاق يساعد في الانتهاء من تطبيق المنظومة الجديدة خلال السنوات السبعة المقبلة.

وأكد "معيط"، الحرص على الاستفادة من التجربة اليابانية لا سيما القطاع الصحي، في ضوء التوجه المصري لتعزيز التعاون مع شركاء التنمية، بما يتسق مع الحراك التنموي غير المسبوق بمصر، والذي يهدف إلى إرساء دعائم الحياة الكريمة للمواطنين، وكذا إعطاء أولوية لقطاعات التنمية البشرية بمحوريها: الصحة والتعليم.

وذكر وزير المالية، أنه من المقرر مد مظلة التأمين الصحي الشامل إلى باقي محافظات وهي السويس، أسوان، وجنوب سيناء، قبل نهاية السنة المالية الحالية، على أن تستكمل باقي المحافظات تباعًا.

182845aceb39.jpeg
83b5009e0409.jpeg
9679ccb5a92f.jpeg
aba4c12c0307.jpeg
c57de7ffb63a.jpeg
ddf9c9a45551.jpeg
ea571676ce9b.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر اليابان وزير المالية التأمين الصحي الشامل السويس سيناء أسوان تنمية صحة تعليم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات