19 أبريل 2024 07:49 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أوكرانيا: نحتاج إلى 14 مليار دولار لتغطية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا

وزير المالية الأوكراني
وزير المالية الأوكراني

قال وزير المالية الأوكراني سيرهي مارشينكو، إن بلاده تحتاج إلى 14 مليار دولار لتغطية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا بالنسبة لها، بما يُساعدها على صد العمليات العسكرية الروسية.

وأفاد مارشينكو -في كلمة له عبر منصة "إعادة إعمار أوكرانيا" الإلكترونية التي تم إنشاؤها حديثا، ونقلتها وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية اليوم الثلاثاء- بأن البنك الدولي قيم الأسبوع الماضي خسائر أوكرانيا نتيجة الهجمات الروسية وأعلن أن الحاجة إلى التعافي تقدر بنحو 411 مليار دولار.

وأضاف: "الاحتياجات الأكثر إلحاحًا لعام 2023 يبلغ إجماليها بالفعل 14 مليار دولار، نحن الآن نبحث بنشاط عن مصادر محتملة لتمويل هذه الحاجة"، موضحا أن هذا المبلغ ضروري ليس فقط لإعادة إعمار المساكن والبنية التحتية الاجتماعية والمدارس والمستشفيات ودور الأيتام ولكن أيضًا لإعادة الأعمال التجارية وتهيئة الظروف لها.

وتابع أن بلاده حددت 5 أولويات للتعافي في هذه المرحلة؛ وهي: البنية التحتية للطاقة وإزالة الألغام للأغراض الإنسانية وإعادة بناء المساكن والبنية التحتية الحيوية والاجتماعية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أنه منذ أكتوبر الماضي، عانت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا من 14 هجومًا صاروخيًا لروسيا، وتضرر ما يقرب من نصف محطات الطاقة، مؤكدًا أن كييف تمكنت من استعادة القدرات الرئيسية لإمداد الطاقة مؤخرًا، ولكن لا تزال هناك حاجة لإصلاح البنية التحتية المدمرة.

وأبرز مارشينكو أن بلاده ستحتاج أيضًا إلى 5.7 مليار دولار في عام 2023 لترميم الجسور والطرق والمؤسسات التعليمية وغيرها من مرافق البنية التحتية الاجتماعية..

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الأوكراني وزير المالية أوكرانيا البنك الدولي الطاقة البنية التحتية الشركات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات