25 مايو 2024 10:33 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء و”مودرن للتنمية” يبحثان الفرص الاستثمارية بالقطاع المالي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مع مسئولي شركة مودرن للتنمية والاستثمار، من أجل استعراض عدد من الفرص الاستثمارية في القطاع المالي.

وحضر الاجتماع، الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، الدكتور عدنان يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة، رئيس جمعية مصارف البحرين والرئيس الأسبق لاتحاد المصارف العربية، وعمرو عادل العضو المنتدب للشركة.

وأكد رئيس الوزراء، استعداد الحكومة لبحث جميع أوجه التعاون مع الشركة، في ضوء دعم القطاع الخاص، والعمل على تيسير إجراءات دخوله إلى السوق المصرية.

وعرض رئيس الشركة، إمكانية إنشاء صناديق استثمار دولارية بعدة قطاعات منها، صندوق استثماري عقاري، صندوق استثماري زراعي، صندوق استثماري صناعي، صندوق استثماري يختص بالطاقة المتجددة، وصندوق استثماري يختص بمجال التعليم، وصندوق استثماري للسلع الاستراتيجية.

وأوضح "يوسف"، أن كل صندوق متخصص يتولى جلب وإدارة أموال المستثمرين، موضحًا أن آلية عمل الصناديق تضمن الخروج الآمن للمستثمر، كما استعرض فرص الاستثمار في القطاع المالي في البورصة المصرية، بواسطة شركات متخصصة في إدارة الأسهم في سندات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل.

ووجه رئيس الوزراء، رئيس هيئة الرقابة المالية، بالتنسيق مع مسئولي الشركة وتيسير الإجراءات الخاصة بمشروعاتهم المحتملة بمصر، مضيفًا أنه سيتابع الخطوات التنفيذية لتلك المشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء استثمار تنمية الرقابة المالية العقارات السلع الاستراتيجية القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات