4 مايو 2024 19:50 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الدولار يتخطى حاجز الـ41 أمام الجنيه في العقود الآجلة

الجنيه المصري
الجنيه المصري

سجلت العقود الآجلة للجنيه المصري، انخفاضًا جديدًا، اليوم الإثنين، صوب مستويات قياسية جديدة، لتتخطى الآن حاجز الـ41 جنيه للدولار الواحد لأجل 12 شهرًا.

وتشير أحدث بيانات للعقود الآجلة - أجل 12 شهرًا - إلى تسجيل الجنيه مستويات الـ 41.15 أمام الدولار، اليوم الإثنين، وذلك بعد أن وصلت إلى 40.25 منذ ما يقرب من أسبوعين.

وتجدر الإشارة، أن العقود الآجلة للجنيه مقابل الدولار قد تراجعت إلى 35 جنيهًا للدولار بنهاية العام الماضي 2022، ثم انخفضت من جديد في الأول من مارس إلى مستويات الـ 37 جنيهًا للدولار، قبل أن تصل إلى مستوى الـ 39 جنيهًا للدولار الواحد في منتصف الشهر الماضي.

عوامل داعمة للانخفاض

يأتي ذلك في ظل استقرار قيمة الجنيه في التعاملات الرسمية على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وسط توقعات بتخفيض محتمل في سعر العملة المصرية أمام العملات الأجنبية، خاصة مع إصدار شهادات ادخارية جديدة، ورفع الفائدة من قبل البنك المركزي المصري.

وفي الوقت نفسه، اتسعت الفجوة بين سعر الجنيه المصري في السوقين الرسمي والموازي، ليصل خلال الأيام القليلة الماضية إلى مستويات الـ36 جنيهًا للدولار بالسوق السوداء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للجنيه المصري العقود الآجلة للجنيه مقابل الدولار سعر الدولار اليوم البنك المركزي المصري سعر الفائدة السوق السوداء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات