28 أبريل 2024 01:06 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الهند من زيت النخيل تقفز 28% خلال مارس 2023

زيت النخيل
زيت النخيل

كشفت مصادر تجارية، أن واردات الهند من زيت النخيل في مارس الماضي، قفزت 28% من أدنى مستوى لها في ثمانية أشهر خلال فبراير الماضي، حيث دفعت الخصومات على زيت النخيل، المصافي إلى كبح مشترياتها من زيت الصويا وزيت الشمس، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وقال التجار، إن زيادة واردات الهند من زيت النخيل، أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، قد تساعد ماليزيا على خفض مخزونها ودعم أسعار زيت النخيل، حيث زادت واردات الهند من زيت النخيل إلى 750 ألف طن الشهر الماضي، ارتفاعًا من 586 ألف طن مستوردة في فبراير.

من جانبه، قال سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لسمسرة الزيوت النباتية، إن واردات زيت النخيل ارتفعت في مارس، حيث تم تداول زيت النخيل بخصم يزيد عن 150 دولارًا على زيت الصويا وزيت الشمس في شهر فبراير والنصف الأول من مارس، مما دفع المصافي إلى زيادة المشتريات.

وفي المقابل، تراجعت واردات زيت الصويا في مارس، بنسبة 27% إلى 259 ألف طن، وانخفضت واردات زيت عباد الشمس 4% إلى 150 ألف طن، وهو أدنى مستوى في خمسة أشهر، بدعم ارتفاع أسعار الخصم على النخيل.

ومن المرجح، أن تنخفض واردات زيت النخيل في أبريل ومايو، حيث انخفض خصم "زيت النخيل" على المنافسين إلى أقل من 70 دولارًا للطن من أعلى مستوى يصل إلى 500 دولار في ربع ديسمبر 2022، حيث تشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، وتستورد فول الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل واردات زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل فول الصويا سعر فول الصويا زيت عباد الشمس أسعار زيت الطعام سعر زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات